أشياء يجب تغييرها في علاقتك الزوجية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 7:32 صباحًا
أشياء يجب تغييرها في علاقتك الزوجية

تقوم العلاقة الزوجية على العديد من الأسس والقواعد التي تضمن نجاحها واستقرارها، ويمثل حدوث أي خلل في هذه الأسس عاملاً سلبياً يؤدي إلى تسلل المشاكل إلى الحياة الزوجية، وتقويض هذه العلاقة المقدسة بشكل تدريجي.وليتجنب الزوجان الوقوع في هذا المأزق الذي يشكل تهديداً كبيراً لعلاقتهما، لا بد من اتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها إنقاذ حياتهما من التدهور والانهيار. فيما يلي 5 إجراءات إسعافية ينبغي أن يقوم بها المرء قبل فوات الأوان، بحسب موقع “فاميلي شير” الإلكتروني:1- الأولوية لشريك الحياةلا بد وأن يعتبر المرء، شريك حياته أولوية بالنسبة له، وأن لا يفضل عليه أياً من أقاربه وأصدقائه. فالعناية بشريك الحياة وإيلائه الأهمية القصوى تضمن حياة مستقرة معه، وتجنب الطرفين البحث عن الرعاية والحب خارج المنزل.2- تجنب الخيانةمن المعروف بأن الخيانة الزوجية هي من أهم العوامل التي تدمر العلاقة بين الزوجين، لذا ينبغي على الزوجين تجنب الوقوع في هذا الخطأ الفادح مهما تعاظمت المشاكل بينهما. ولا بد من أن يسعى الطرفان إلى حل مشاكلهما سوية عبر الحوار الهادئ وعدم اللجوء إلى الانتقام المتبادل عبر الخيانة.3- القيام بنشاطات ترفيهيةقد يسود جو من الكآبة والملل بين الزوجين بسبب ضغوط الحياة ومشاكلها ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى الجفاء وفتور المشاعر. وهنا تكمن الحاجة لأن يقوم الزوجان بالترفيه عن نفسيهما عبر القيام بنشاطات غير مألوفة تكسر الملل وتعيد الحيوية لعلاقتهما.4- التعبير عن الحب للشريكمن المعروف بأن فتور المشاعر يؤدي إلى حالة من الجمود العاطفي في العلاقة الزوجية، ويضفي حالة من التنافر بين الزوجين، لذا من الضروري أن يستمر الزوجان في التعبير عن حبهما لبعضهما البعض على الدوام بالأقوال والأفعال لكي لا يقعا في هذا الفخ الخطير الذي يمكن أن يؤدي إلى نتائج سلبية.5- استعادة الذكريات الجميلةلا بد من أن يعمد الزوجان على الدوام إلى استعادة الذكريات الجميلة سوية، وخاصة إن شعرا بفتور المشاعر، لأن هذا من شأنه أن يأجج المشاعر الإيجابية تجاه بعضهما البعض، ويذكرهما بجمالية علاقتهما التي لا بد من أن تستمر على نفس المنوال.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.