كيف يؤثّر نقص النوم على الوزن؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 7:33 صباحًا
كيف يؤثّر نقص النوم على الوزن؟

تحذّر أدلة علمية متزايدة من الآثار السلبية لقلة النوم، فهي من عوامل تطوّر مرض السكري، وأمراض القلب، وتزايد الوزن إلى حد البدانة. وتفيد تقارير طبية بأن أكثر من ثلث الناس حالياً لا يحصلون على ما يكفي من النوم والذي يقدر بـ 7 إلى 8 ساعات يومياً.تناول الوجبات الخفيفة عالية السعرات قد يتسبب في تناول 300 سعرة مقابل كل 4 ساعات إضافية من اليقظة وقد وجد باحثون من جامعة شيكاغو أن قلة النوم تزيد الشهية بطريقة مشابهة لتعاطي الماريغوانا، حيث ترفع بسبب نقص النوم مستويات مادة كيميائية في الدم تسمّى AG-2 وهي التي تعزّز الرغبة في تناول الطعام.ولاحظ الباحثون أنه مع تناقص ساعات النوم تتزايد الشهية، وأن قلة النوم تجعل الإنسان ميالاً إلى أكل وجبات خفيفة عالية السعرات الحرارية بنسبة 50 بالمائة.ووجد الباحثون أن كل ساعة إضافية من اليقظة يقابلها أكل 17 سعرة حرارية أكثر، ويصل ذلك إلى ما يقرب من 70 سعرة مقابل نقص النوم 4 ساعات؛ لكن تناول الوجبات الخفيفة عالية السعرات قد يتسبب في رفع الزيادة في تناول السعرات الحرارية إلى 300 سعرة مقابل كل 4 ساعات إضافية من اليقظة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.