اللوزي يطلق مهرجان اللبنة الجرشية الجمعة من المدرج الشمالي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 أبريل 2018 - 9:23 صباحًا
اللوزي يطلق مهرجان اللبنة الجرشية الجمعة من المدرج الشمالي

وقع الكلمة  – حسني العتوم
تنطلق صباح يوم الجمعة القادمة فعاليات حملة جرش للقيادة المجتمعية والاستدامة والتي تشتمل في خطوتها الاولى من اصل 12ةخطوة  على اقامة مهرجان اللبنة الجرشية من المدرج الشمالي في مدينة جرش الاثرية يرعاه محافظ جرش مامون اللوزي .
ويشتمل المهرجان الذي يقام بالتعاون ما بين دار المحافظة قسم المسؤولية المجتمعية في مجموعة الاهلي القابضة في الامارات العربية المتحدة على منتجات اللبنة الجرشية التي تمثل ماركة على مستوى الوطن والدول العربية والتي يؤمها محبو هذا المنتج من مختلف المدن الاردنية والعربية .
وقالت المشرفة على المهرجان لينا الحوراني اننا نؤمن بالعمل التشاركي وتيسير العمل وتسويق المنتج لكافة المصانع التي تحترفها العديد من الاسر الجرشية ويجد البعض منها صعوبة في عملية التسويق ما يجعل من هذا المهرجان محطة ذات اهمية كبيرة في تمكين هذه الاسر المنتجة من ايجاد اسواق جديدة واضافية لها .
واضافت الحوراني ان للمهرجان غاية وهدف نسعى الى تحقيقه من خلال اقامة هذا المهرجان والذي تشارك به اكثر من خمسين سيدة من سيدات المجتمع المحلي التي تنتج اللبنة في محافظة جرش اضافة الى مشاركة نحو عشرين من اصحاب الحرف اليدوية .
واشارت الحوراني الى التفاعل الكبير  من قبل السيدات للمشاركة بهذا المهرجان مبينة اننا كجهة راعية ومشرفة على هذا المهرجان اضافة الى العديد من الشركات التي سارعت للمشاركة في هذا الحدث ومنها مؤسسة الاميرة تغريد وارادة ووحدة تمكين المراة في بلدية جرش وشبكة المراة الجرشية  و giz وجميعها يهتم بتسويق هذا المنتج مما يعزز قدرات السيدات في المجتمع ويضاعف من كميات الانتاج وبالتالي تحقيق ارباح اضافية وبما يمكنها من مواجهة اعباء الحياة وصولا الى احداث تنمية حقيقية ومستدامة في مختلف مناطق المحافظة والذي من شانه ان يوفر العديد من فرص العمل للشباب والصبايا الباحثين عن العمل .
يشار الى ان اقامة مهرجان اللبنة في موقع المدينة الاثرية بمدينة الاثار الخالدة يحمل الكثير من الدلالات ويعيد النبض الى موقع المدينة وبما يشكل علامة فارقة في حياة المدينة التي يمكن ان تكون بداية من خلال هذا المهرجان لاقامة العديد من الفعاليات والمهرجانات المشابهة والتي من خلالها يمكن تحقيق دفعة تنموية حقيقية للمجتمعات المحلية .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.