الاتحاد العربي للكفاءات وبلال بن رباح يكرمون المعلمين المتقاعدين في ساكب

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 أبريل 2018 - 12:25 مساءً
الاتحاد العربي للكفاءات وبلال بن رباح يكرمون المعلمين المتقاعدين في ساكب

وقع الكلمة  – حسني العتوم
نظمت مدرسة بلال بن رباح وداعمين مساء امس حفلاً تكريمياً للمعلمين المتقاعدين  في ديوان ال حمدان العياصرة بحضور جمع غفير من المعلمين المتقاعدين والاهالي والامين العام للاتحاد العربي للكفاءات الاكاديمية والثقافية ورئيس مكتب العلاقات الخارجية والدولية نائب الامين العام للاتحاد الدكتور محمد بدر العياصرة ومدير التربية والتعليم لمحافظة جرش ومدير الاتحاد العربي .

وقال مدير التربية والتعليم محمود شهاب الذي رعى الحفل إن هذه المبادرة تضاف الى سجل الانجازات لاهالي بلدة ساكب  وتؤكد اهتمام المجتمعات المحلية بالمعلم ورسالته التربوية والوطنية.

واعتبر شهاب أن هذا التكريم هو أقل ما يمكن أن يقدم للمعلم تأكيداً لإيمان المجتمع التربوي بالدور الكبير الذي يمارسه والرسالة الجليلة التي يحملها ، مشيرا الى دور المجتمع المحلي كداعم وذراع قوية في توسيع قاعدة التنمية المهنية للمعلمين وتطوير أداء المؤسسة التربوية.

من جهته، ثمن الامين العام للاتحاد العربي للكفاءات الاكاديمية والثقافية الدكتور عبدالكريم السراج هذه المبادرة لتكريم ثلة من أبناء بلدة ساكب ممن أفنوا زهرة شبابهم في بناء وإعداد أجيال قوية ومتسلحة بالايمان ومتنورة بالعلم والمعرفة مثمنا عاليا دور القيادة الهاشمية في الانحياز الى جانب التعليم في الاردن .

وعبر عديد المتحدثين في الاحتفال ، مدير مدرسة بلال بن رباح حافظ العياصرة وعمر العياصرة  وعدد من المتقاعدين والداعم الرسمي للاحتفال سفير النوايا الحسنة الدكتور احمد كامل  أهمية الدور الذي يقوم به المعلم في بيئة التربية والتعليم وضرورة مواصلة دعمه لبناء وتطوير الأجيال المستقبلية من الطلاب والشباب الواعد بالخير والنماء .
ولفت كامل الى أن المعلم مكرم برسالته التربوية والتعليمية وذلك لقدسيتها وما يقوم به من بناء للامه والمجتمعات وان الأمم المتقدمة هي التي تحترم المعلم وتقدر رسالته وان هذا اقل واجب يمكن ان نقدمه للمعلمين ورسالتهم العظيمة  .

وقال المتقاعد محمد عياصرة باسم المتقاعدين  أن هذا التكريم يأتي احتراما لمسيرة الأوائل ولما قدموه للمسيرة التعليمية في بلدة ساكب مؤكدا  دور المعلم في زراعة منظومة القيم الانسانية والمبادئ الحسنة لدى النشء مقدما مجموعة من الاقتراحات التي تنهض بمسيرة التعليم في بلدة ساكب .
وتحدث صاحب مبادرة جمع المصاحف التالفة وحرقها عن اهمية الاعتناء بكتاب الله من خلال جمعه والاعلان عنه ليصار الى جمع التالف منه وحرقه بمحرقة خاصة لافتا الى ان هذا الحال ينسحب على كافة الكتب التالفة الاخرى التي تحمل اسم الله العظيم لا سيما في المدارس والمنازل وفي كافة ارجاء المملكة .
وعرض الفنان التشكيلي غسان عياصرة برنامج مهرجان ساكب الدولي والذي ينطلق يوم الثالث من شهر ايار القادم بمشاركة العديد من الدول العربية و الاتحاد العربي للكفاءات الاكاديمية والثقافية .
وفي نهاية الاحتفال سلم مدير التربية الدروع التذكارية للمعلمين المتقاعدين كما تم تكريم الداعمين للحفل والامين العام للاتحاد العربي وطلبة الكشافة .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.