ندوة تعريفية بالاتحاد العربي للكفاءات على هامش مهرجان ساكب

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 مايو 2018 - 11:36 صباحًا
ندوة تعريفية بالاتحاد العربي للكفاءات على هامش مهرجان ساكب

وقع الكلمة – حسني العتوم
نظمت الأمانة العامة للاتحاد العربي للكفاءات الأكاديمية والثقافية ليلة أمس ندوة تعريفية بالاتحاد وفكرة التأسيس والمراحل التي يمر بها الاتحاد وصولا الى تسجيله في الدائرة الاقتصادية في جامعة الدول العربية وذلك في صالون نائب الامين العام الدكتور محمد بدر العياصرة ببلدة ساكب .
وتحدث الامين العام للاتحاد العربي للكفاءات الاكاديمية والثقافية الدكتور عبدالكريم السراج مبينا مراحل تأسيس الاتحاد والضغوطات والصعوبات التي مر بها منذ نشاته في شهر نيسان من العام الماضي مؤكدا على ان الاندفاع الذي قدمه الاكادييون للانضواء تحت مظلة الاتحاد كان الركيزة الاولى التي شكلت الحافز الاقوى لتجاوز كل المعيقات والتحديات والمضي قدما بمراحل التاسيس حتى وصل الى هذه المرحلة من البناء .
واضاف الامين العام اننا وصلنا في هذه المرحلة الى انجازات كبيرة رغم قصر مدة التاسيس مشيرا الى تشكيل المكاتب الاقليمية في الدول العربية وانجاز انظمة الاتحاد الداخلية والمالية الخاصة به والبدء بالمشاركات الفعلية في العديد من الانشطة لافتا الى ان الانطلاقة الكبيرة للاتحاد ستكون في غضون ايام قليلة بعد تسجيله رسميا في جامعة الدول العربية .
وتحدث نائب الامين العام للاتحاد رئيس مكتب العلاقات الخارجية والدولية الدكتور محمد بدر العياصرة مستعرضا مفاصل النظامين الداخلي والمالي للاتحاد والحوافز المقدمة للمكاتب الاقليمية المنضوية تحت مظلة الاتحاد مشيرا الى الكثير من الخطوات العملية التي سيتم اتخاذها قريبا والتي تعنى بدفع الاتحاد الى تحقيق اهدافه وتطلعاته ورؤاه .
واعرب نائب الامين العام عن سعادته في استضافة رؤساء المكاتب الاقليمية واجراء حوارات مستفيضة معهم حول كافة الامور المتعلقة بالاتحاد  والتي كان لها عميق الاثر في اثراء مسيرة الاتحاد ومنطلقاته المستقبلية .

واكد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العربي الزميل حسني العتوم الذي ادارة الندوة على اهمية وفرصة اللقاء لاعضاء الامانة العامة رؤساء المكاتب الاقليمية في الدول العربية الذين قصدوا الاردن بلدهم الثاني بهدف اللقاء والمشاركة في فعاليات مهرجان ساكب الدولي الثاني والاطلاع على مفاصل البيان التاسيسي والنظامين المالي والداخلي للاتحاد .
وثمن العتوم اهمية اللقاء مثنيا على الجهود الكبيرة والدؤوبة التي بذلت من قبل ادارات المكاتب الاقليمية والمكاتب المتخصصة والامانة العامة لتحقيق هذا الانجاز العربي المشرف .
وشارك في الندوة التعريفية كل من الاساتذة مدير عام مكتب الامانة العامة سفير النوايا الحسنة الدكتور احمد كامل ورئيس مكتب الاعلام والدكتور علي الجبالي والدكتورة نبيلة عبدالشكور والمستشارة الاستاذة نجوى الزغبي والدكتور عبد الواحد شعيب رئيس مكتب ليبيا والدكتور زكي عبداللطيف رئئيس مكتب مصر والدكتور عماد سيف الدين رئيس مكتب لبنان وجمع غفير من الاخوة العرب .
واكد مديرو المكاتب الاقليمية خلال مداخلاتهم وتعقيباتهم في الندوة على ضرورة تنسيق كافة الجهود بين المكاتب العربية والامانة العامة للاتحاد وصولا الى الاهداف التي رسمها الاتحاد وفق خطته الاستراتيجية مشيرين الى ان المكاتب العربية وبناء على الاهداف العامة للاتحاد سيقومون بتزويد الامانة العامة بخطط مكاتبهم تمهيدا لترجمتها على ارض الواقع .
وعبروا عن عظيم امتنانهم لاتاحة فرصة اللقاء عن قرب بين الاكاديميين العرب من خلال مهرجان ساكب الدولي الذي يحتضن ممثلين من 14  دولة عربية اضافة الى الاردن وبمشاركات واسعة بلغت 85 مشاركا في مختلف صنوف الادب والفن والثقافة والاعمال الروائية والقصصية والشعر .
وفي نهاية الندوة وبعد الاطلاع على انظمة الاتحاد وشرحها تم التوافق وبالاجماع عليها من قبل الامانة العامة ورؤساء المكاتب الاقليمية .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.