حتمية المواجهة بقلم علي عضيبات

قراءة
أخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2018 - 10:35 صباحًا

ها هي المؤشرات تقود الى حتمية المواجهة بين ايران واسرائيل (المدعومة من الولايلت المتحدة) تماما كما حصل مع العراق مع اختلاف في الحلفاء لكل طرف، ومع رغبة الطرفين في ان تكون المعركة محدودة بالجغرافيا السورية وزمن قصير مسيطر عليه الا أن التحديد المسبق للزمن والحدود لمثل هذه المعركة قد يكون مستحيلا لاحتلاف عوامل القوة ومكامن الضعف لكل منهما ذلك ان ايران ستعتمد على طول النفس والقدرة على التحمل وادخال حرب العصابات بالمليشيات التابعة لها (حزب الله اللبناني وغيره ) وأذرعها العسكرية من فيلق القدس والحرس الثوري، اما الكيان الصهيوني فسيخطط لمعركة خاطفة تستهدف القوة العسكرية الإيرانية في سوريا دون الدخول في معركة مفتوحة.
كيف ستكون المعركة وما هي حدودها ؟ هي في علم الغيب وعلى طاولات اصحاب القرار في ايران واسرائيل . الأوربيون لا يملكون وقف المعركة واسرائيل لن تقبل بوجود ايراني قوي ولا بقوة نووية ايرانية خاصة وهي ترى ما تراه من الضعف والتمزق والتدمير الذي حاق بهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.