وقفة احتجاجية في جرش تطالب بتغيير سياسات حكومات الجباية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 يونيو 2018 - 8:29 مساءً
وقفة احتجاجية في جرش تطالب بتغيير سياسات حكومات الجباية

وقع الكلمة ~حسني العتوم

نفذت  فعاليات شعبية وشبابية في محافظة جرش الليلة ولليلة الثانية على التوالي  عقب صلاة تراويح م وقفة احتجاجية سلمية في ساحة بلدية جرش الكبرى ، رفضا لمشروع قانون ضريبة الدخل وأسعار الكهرباء والمحروقات والمواد الغذائية والخبز.
وطالب المشاركون بتغيير النهج السياسي والاقتصادي الذي تنتهجه الحكومات المتعاقبة ، مطالبين  بأتخاذ أجراءات عاجلة لمعالجة الأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين واتباع سياسات وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني أساسها استرداد الشركات الوطنية المباعة باثمان بخسة .
وأكدوا رفضهم المطلق استهداف جيوب المواطنيين ومداخيلهم لتكون هي الحل لتمويل الفساد والفشل في إدارة الدولة واكدوا سعيهم نحو حلول وطنية جذرية سياسية تمتلك الإرادة والعزيمة والكرامة على مواجهة مخططات الأعداء التي تعمل على تدمير الاردن من خلال سياسات اقتصادية مشبوهة اثبتت انها تقود الوطن الى الهاوية والانفجار .
وقالوا ان الإشكالية بالأساس هي سياسية وليست اقتصادية وان الحلول الوطنية الجامعة الشاملة هي التي ستنقذ الوطن وليست الحلول الفئوية الترقيعية الضيقة مؤكدين ضرورة التوافق على قانون ضريبة الدخل مع جميع فئات المجتمع يكون أساسه الضريبة التصاعدية والغاء قانون الجرائم الالكترونية والغاء التعديلات التي ادخلت على نظام الخدمة المدنيه  .
كما طالب المحتجون  بوقف الهدر والفساد في مؤسسات الدولة جميعها وإظهار تفاصيل الموازنة بكامل بنودها وإظهار حسابات المحروقات والكهرباء الحقيقية وحل الحكومة والبرلمان وتشكيل حكومة انقاذ وطني لفترة انتقالية الى ان تتم الانتخابات على قانون انتخاب جديد يترافق مع اجراء تعديلات دستورية تؤدي الى تشكيل حكومات وطنية منتخبة تمتلك الولاية العامة.

وطالبوا كذلك بالغاء جميع المؤسسات المستقلة ودمجها بالوزرات صاحبة الاختصاص وتخفيض جميع الرواتب التي تزيد عن ثلاثة الاف دينار وإلغاء الرواتب التقاعدية لجميع النواب والوزراء الا لمن خدم ما يزيد عن عشرين عاما.
وكانت ليلة امس شهدت وقفات عديدة واغلاق بعض الطرق النافذة بالاطارات المشتعلة الى ان تم اطفائها من قبل كوادر الدفاع المدني واعادة حركة المرور كالمعتاد
واكد المحتجون على مواصلة الوقفات الاحتجاجية ولحين اعادة الامور الى نصابها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.