مجلس محافظة جرش يعلق جلساته لحين مقابلة رئيس الوزراء

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 يونيو 2018 - 12:46 مساءً
مجلس محافظة جرش يعلق جلساته لحين مقابلة رئيس الوزراء

وقع الكلمة  – حسني العتوم
اتخذ مجلس محافظة جرش قرارا اليوم باغلبية اعضائه بتعليق كافة جلساته ولحين مقابلة رئيس الوزراء لبحث كافة الامور المتعلقة بعدم تنفيذ موازنة 2018 والتي اقرها المجلس والعمل على تنفيذها والتسريع في عملية طرح العطاءات اللازمة لها .
وقال رئيس المجلس المحامي محمود العفيف ان المواطن فقد الثقة بالمجلس معتبرا ان عدم تنفيذ بنود موازنة هذا العام التي تم اقرارها من قبل المجلس والبالغة 15 مليون دينار يعتبر انتقاصا من مهام المجلس ودوره التنموي الذي ولد من اجله من حيث المبدا ويجعل من صفة وجوده او عدمه سيان .
العفيف قال ان جلسة اليوم اشتملت على اقرار دليل احتياجات المحافظة والموزعة على مدار السنوات الثلاث القادمة وتم رفعها الى المجلس التنفيذي لافتا الى ان المشاريع التي ادرجت في الدليل هي احتياجات حقيقية تخدم كافة مناطق المحافظة لافتا الى ان رفعها الى المجلس التنفيذي يعني قيام الاخير باعداد الدراسات اللازمة لها تمهيدا لاقرارها العام المقبل .
واشار العفيف الى ان المجلس تلقى كتابا من مديرية التربية والتعليم في المحافظة يطالب المجلس برفع مخصصات انشاء ناد للمعلمين من مليونين الى اربعة ملايين دينار ورفع قيمة المخصصات لهذا المشروع هذا العام الى مليون ونصف المليون دينار مبينا انه لا يوجد سند قانوني لدينا لهذا الاجراء بعد اقرار الموازنة والتربية تعلم ذلك جيدا ما يعني التنصل من تنفيذ هذا المشروع بطرق التفافية متسائلا ما سر رفع قيمة انشاء هذا المبنى الى الضعف والكل يعلم بان مجالس المحافظات ليس لديها اي سند قانوني حتى في اجراء المناقلات المالية بين المشاريع مطالبا مديرية التربية والتعليم بتنفيذ ما تم تخصيصه لهذا العام والبالغ مليون دينار والعمل على تسريع العمل وطرح العطاء   .
واشار الى ان لقاء بين مجلس نقابة المعلمين ومجلس المحافظة سيلتئم يوم الاحد القادم لبحث هذا الموضوع .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.