نهنىء جلالة الملك عبد الله الثاني والاسرة الاردنية الواحدة بميلاد سمو الامير ولي العهد

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 يونيو 2018 - 1:52 مساءً
نهنىء جلالة الملك عبد الله الثاني والاسرة الاردنية الواحدة بميلاد سمو الامير  ولي العهد

وقع الكلمة لبنى العتوم 

تهنىء أسرة وقع الكلمة الاخباري جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وعائلته الهاشمية والأسرة الاردنية الواحده بميلاد سمو الامير الحسين بن عبد الله الثاني  ولي العهد

وولد سموه وهو اكبر أنجال جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وجلالة الملكه رانيا العبدالله والسليل الثاني والاربعون للنبي محمد عليه الصلاة والسلام ، في مدينة عمان في التاسع عشر  من شهر محرم عام ١٤١٥ هجري موافق الثامن والعشرين من حزيران عام ١٩٩٤ ميلادي . 

وصدرت الارادة الملكية السامية بتسمية سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولياً للعهد في التاسع من شهر رجب عام ١٤٣٠ هجري الموافق للثاني من شهر تموز  عام ٢٠٠٩ ميلادي . 

وتخرج سموه من الاكاديمية العسكرية الملكية  ساند هيرست في برطانيا في عام ٢٠١٧ والتي تخرج منها والده عبدالله الثاني وجده المغفور له الملك الحسين بن طلال . 

وكان سموه تخرج عام ٢٠١٦ من جامعة جورج تاون التي تعد صرحا علمياً وعالمياً متميزاً ، بعد ان أنهى دراسته في تخصص التاريخ الدولي ، فيما انهى دراسة الثانوية من مدرسة “كينغز أكاديمي ” في مادبا عام ٢٠١٢ 

ويحمل سموه رتبة ملازم ثان في القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي وشارك الى جانب رفقاء السلاح خلال السنوات الماضية في العديد من الدورات التدريبية العسكرية والمتخصصه الميدانية وفي القفز المظلي والعمليات الخاصة . 

وتولى سموه منصب نائب جلالة الملك في العديد من المناسبات ، ورافق جلالته في زيارات رسمية الى العديد من الدول الشقيقة والصديقة . 

وقام سموه بحمل رسالته الخاصة بضرورة الاهتمام بالشباب للمحافل الدولية ووضع موضوع الشباب في مناطق النزاع ودورهم في بناء سلام مستدام على جدول مجلس الامن . ففي الثالث والعشرين من شهر نيسان من عام ٢٠١٥  اصبح سمو ولي العهد اصغر شخصية على الاطلاق تترأس اجتماعاً لمجلس الامن في الامم المتحده ، حينما أدار جلسة المجلس عن “دور الشباب في مناطق النزاع في صناعة سلام مستدام ” كما قاد مناقشة مفتوحة حول كيفية تمكين الشباب من مكافحة التطرف والعنف والمساهمة في مواجهة هذا الخطر . 

فكل عام وسمو الامير بالف خير دمت خيرا لهذا البلد 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.