اجتماع تحضيري في دار المحافظة لمهرجان جرش

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 يوليو 2018 - 12:19 مساءً
اجتماع تحضيري في دار المحافظة لمهرجان جرش

وقع الكلمة – احمد العتوم، اجتمع محافظ جرش مأمون اللوزي صباح اليوم بقادة الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر الحكومية المعنية في مهرجان جرش، بحضور المدير التنفيذي للمهرجان محمد ابو سماقه، لمناقشة التجهيزات الاولية والأمنية، لضمان سهولة تنقل الزائرين بكل راحة وأمان.

تحدث اللوزي عن موعد بدء المهرجان في التاسع عشر من الشهر الحالي، مطالباً تحديد ادوار كل جهه مختصة سواء كانت امنية ام تنفيذية، وذلك لضمان راحة الزائر وسهولة تنقله في مختلف الأماكن.

تحدث المدير التنفيذي لمهرجان جرش محمد ابو سماقه انه قبل بدء المهرجان كان هناك عدة لقاءات لتجهيز كافة المتطلبات اللازمة.

واضاف ابو سماقه ان المهرجان نجاحه في الشراكة الحقيقية بين جميع القطاعات لتنظيم هذا المهرجات، لتسويقه على مستوى كبير.

وبين ابو سماقة اهمية عرض الثقافة الأردنية التي يقدمها ابناء المجتمع المحلي من خلال مختلف النشاطات الشعبية، مشيراً إلى ان الظرف السياسي منذ عام 2011 لم يتغير ولا يرتبط المهرجان بالعوامل السياسية المحيطة لأنه يشكل ثقافة أردنية وشعبية منفصلة عن اي مؤثرات.

وذكر ابو سماقة ان اكثر من 50% من الانشطة مجانية وانه غير ربحي، مبيناً ان جميع ابواب الموقع الأثري مفتوحة أمام المواطن الأردني للمشاركة والاستمتاع بمختلف الفاعليات الموجوده.

وتسائل رئيس مجلس محافظة جرش المحامي محمد العفيف عن مواقف المركبات الموجوده بتجنب أية اختناقات مرورية، وذلك لشكاوي مجاوري الموقع الأثري من إغلاق بعض المداخل المؤدية للمسرح الجنوبي.

وأجاب مدير شرطة جرش العقيد سفيان العمري أن مجاوري الموقع الأثري سيتم عقد جلسة أمنية خاصة من أجلهم لضمان سهولة تنقلهم من دون أية اعاقات.

ويبين المجلس الأمني في محافظة جرش برئاسة المحافظ ان الخطة الأمنية محكمة بكل توازن من دون ارباك الزائر المجاوري للموقع الاثري.

وكافة الإجراءات الامنية مناطه بمديرية شرطة جرش وهم حريصون على نجاح العملية الأمنية، كما حقق ذلك في الثلاثين عام منصرم.

وطلب محافظ جرش من مدراء الدوائر الحكومية المعنية من اشغال ةسياخه وآثار واشغال ومياه تقديم خطه شاملة تخدم مصالح الزائرين.

وقال مدير شرطة جرش العقيد سفيان العمري ان كافة تجهيزات واجب المهرجان جاهزة من كوادر بشرية ومعدات مدروسة منذ اكثر من شهرين، مشيراً الى وجود غرفة عمليات متقدمة مشتركة بين كافة الأجهزة الأمنية المشاركة للرد على اي ملاحظات خلال المهرجان.

وذكر المدير التنفيذي لمهرجان جرش انه منذ عام 2016 ان كهرباء المهرجان تعتمد بشكل كامل على مولدات خاصه بالتعاقد مع مؤسسة خاصة، كما ان المياه المستهلكة خلال فترة المهرجان صهاريج مياه خاصة، ولا يعتمد المهرجان على كهرباء ومياه جرش نهائياً.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.