اطلاق 150 طائر حجل في سماء محمية دبين

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 3 يوليو 2018 - 2:05 مساءً
اطلاق 150 طائر حجل في سماء محمية دبين

وقع الكلمة-احمد العتوم، اطلقت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة صباح اليوم مبادرة لإطلاق سراح 150 طائر حجل، بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة والزراعة وعدد من الصيادين.

وتسعى الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في اعادة التوازن البيئة للمحميات من خلال دراسة عدد من الطيور النادرة والتي تهدد بالإنقراض، من خلال مزارع متخصصة في منطقة برقش على يد علماء في الطيور والحيوانات البرية.

وقال احد الصيادين ابو عماد بديوي (55 عام) انه يعشق طير الحجل الذي كان يطارده عشرات الكيلومترات، لكن في السنوات الأخيرة لاحظ ندرة وجودة، وشارك المبادرة اليوم ليعيد هذا الطائر الى موطنه في مكان يحظر الصيد فيه حتى يتكاثر.

اما محمد ابو عاقوله ( 33 عام) تحدث عن حبه لهذا الطائر والذي جلبه من لواء الرمثا لمشاهدة هذا الطير وهو ينعم بالحرية من جديد ويقول هذا اجمل شعور احسست به هذا اليوم.

وبين مدير محمية غابات دبين الطبيعية بشير عياصرة ان المحميات هي مأوى جيد لجميع انواع الطيور والحيوانات البرية، لتوفر البيئة المناسبة وشدة الرقابة عليها كما يمنع الصيادين من دخولها، لذلك اي طير يتبين انه بدأت تنقص اعداده يتم اعادة تدجينه واطلاقه في المحميات الطبيعية حتى يتكاثر ويعود من جديد.

وقال رئيس قسم حماية وتنظيم الصيد في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة عبد الرزاق الحمود ان هذه المبادرة تعاون فيها عدة جهات بعد اعادة اكثارها في محمية برقش تحت اشراف متخصصين من الديوان الملكي، مضيفاً ان هذه المبادرة الأولى ولن تكون الأخيرة وستستمر في اطلاق طير الحجل والشنار في مناطق عديدة من المملكة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.