اللجنة الاعلامية العليا تلتقي المشاركين في معسكرات الحسين في جرش

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 3 يوليو 2018 - 4:11 مساءً
اللجنة الاعلامية العليا تلتقي المشاركين في معسكرات الحسين في جرش

وقع الكلمة – حسني العتوم
التقت اللجنة الاعلامية العليا المشكلة في وزارة الشباب من القطاعات الاعلامية الرسمية والخاصة اليوم المشاركين في معسكرات الحسين للعمل البناء في محافظة جرش واجرت لقاءات موسعة مع المشاركين من خلال عمليات تفاعلية نشطة .
واكد الناطق الرسمي باسم وزارة الشباب رئيس اللجنة الاعلامي عمر العزام ان اللجنة الاعلامية والمشكلة من مجموعة من الزملاء الاعلاميين في مختلف القطاعات الاعلامية والصحفية بدات نشاطها اليوم من محافظة جرش لتلتقي كافة المشاركين في معسكرات الحسين للعمل والبناء في كافة مناطق المملكة .
وقال العزام ان اللحنة الاعلامية تهدف من خلال ما تقدمه من نشاطات تفاعلية مع المشاركين الى ابراز قدرات الشباب وافكارهم وتعظيم الانشطة التي ينفذونها على الارض في مختلف المواقع التي ادرجت ضمن برامج المعسكرات .
واجرت اللجنة الاعلامية التي تالفت من الزملاء الاعلاميين مامون المساد من التلفزيون الاردني ومحمد فرواتي من الاعلام الرياضي ومحمد قدري حسن وغدير السعدي من جريدة الراي وهبة جوهر من اذاعة فرح الناس ومازن النعيمي من وكالة الانباء الاردنية اجرت لقاءات مع المشاركين بمعسكرات الحسين للعمل والبناء في مديرية شباب جرش والذين عبروا عن سعادتهم بهذه المشاركة لما لها من دور كبير في صقل شخصياتهم وتنشيط دورهم في الحياة والمجتمع بعد عام دراسي حافل .
من جانبه قدم مدير شباب جرش بشار بني هاني عرضا لبرامج المعسكرات والتي جاءت هذا العام بحلة جديدة وبرامج نوعية شاملة مبينا ان ابرز برامج هذا العام تركز على برنامج مسير للمشاركين والذي من خلاله يتم تنفيذ حزمة من النشاطات البيئية واعمال الطلاء وتجميل الميادين بزراعة الاشجار اضافة الى زيارة المواقع التاريخية والغابات والتي تتضمن اقامة ورش عمل ومحاضرات توعوية وتثقيفية منها في المجال البيئي والشرطي واصدقاء الشرطة .
واشار الى ان المعسكرات تشتمل على اقامة ستة معسكرات كل معسكر ينفذ على مدار اسبوعين واحد للاناث والاخر للذكور وتتوزع على ثلاثة محاور الاول في التدريب المهني والثاني في الدفاع المدني والثالث في المجال الشرطي .
ورافقت اللجنة الاعلامية العضوات المشاركات في المعسكر بزيارة الى بيت شباب جرش الحديث واطلعوا على التشطيبات النهاية للمبنى والذي يعد الاول من نوعه على مستوى المملكة من حيث التوزيع لاقسام المبنى ومرافقه واثاثه .
كما زارت اللجنة الاعلامية والمشاركات مبنى قسم السير في المحافظة واستمعوا الى عرض قدمه رئيس القسم ايمن جريس تناول فيه واجبات القسم والعلاقة التي تربط بين رجال السير ومعسكرات الحسين للعمل والبناء القائمة على تقديم المعلومة الارشادية الصحيحة للتعامل مع الطرق .
وقدم رئيس قسم المخدرات النقيب عماد السقرات شرحا مفصلا عن معاناة المتعاطين والاثار النفسية والاجتماعية التي تلحق بالمتعاطي واسرته .
وعبرت العضوات المشاركات في المعسكر بسمة العجوري وهبة الزطيمة ودنيا قوقزة وهديل عضيبات ودارين محمد وجنا المرازيق وفرح ابو الخير وريماس زريقات عن سعادتهن بهذه المشاركة وما اكتسبنه من معلومات مفيدة تنعكس سلوكا في حياتهن .
واشارت رئيسة مركز شابات جرش ليما العتوم الى ان الرغبة والاندفاع للمشاركة بالمعسكرات كانت كبيرة هذا العام لاقتناع الاسر باهميتها من جهة ولما لمسوه من فوائد كبيرة على ابنائهم لافتة الى ان معسكرات هذا العام كانت نوعية ومتميزة في برامجها .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.