مدير المعهد الجمهوري الدولي يزور بلدية جرش

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 يوليو 2018 - 11:08 مساءً
مدير المعهد الجمهوري الدولي يزور بلدية جرش

وقع الكلمة – احمد العتوم، إلتقى صباح اليوم د. جيك جونز مدير المعهد الجمهوري الدولي المقيم في الأردن يرافقه مساعدة برنامج الإدارة المحلية منسقة اقليم الشمال زارا عيسوه ومساعد برنامج الإدارة المحلية إبراهيم سمار برئيس بلدية جرش الكبرى د. علي قوقزة و رؤساء المجالس المحلية ولجنة التواصل المجتمعي في البلدية.

واطلع السيد جونز في اجتماعه الأول مع رئيس البلدية على عدد من القضايا المتعلقة بطرق التواصل بين رئيس المجلس البلدي و المجتمع المحلي و آلية اتخاذ القرارات، ومدى تفاعل رئيس و اعضاء المجلس البلدي والمجالس المحلية بقضايا المواطنين.

وأستعرض د. علي قوقزة رئيس بلدية جرش الكبرى سبل تعزيز التواصل مع المجتمع المحلي من خلال مجلس الأحياء والمجلس الثقافي ومجلس الجمعيات التعاونية والخيرية و لجنة التواصل المجتمعي، إضافة إلى مديرية الصحافة والإعلام التي أظهرت نتائج استطلاعات المعهد الجمهوري عبر أربعة سنوات ومن خلال تطبيق بلديتك انه من أفضل بلديات المملكة أداءا و تواصلا مع المجتمع المحلي. الذي نال هذا التقدير بعد أن نفذ عدة برامج ودورات لتطوير الأداء في من خلال برامج أكاديمية المواطن في USAID و برنامج CITIES لتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي.

وقدم القواقزة شرحا عن إنجازات وحدة تمكين المرأة و قسم العلاقات العامة و قسم السكرتارية والتي نجحت بتعزيز التواصل مع عدد كبير من سيدات المجتمع المحلي وتقديم التدريب اللازم لهن لتصنيع عدد من المنتجات ذات الجودة العالية من خلال مطابخ إنتاجية في بيوتهم ودعم اقامة اتفاقيات تسويق هذه المنتجات بأفخم الفنادق والمطاعم.

كما طرح القواقزة عددا من الأمثلة على التعاون مع مختلف المؤسسات الرسمية والجمعيات و ممثلي المجتمع المحلي كان أبرزها تقديم منحتين عن طريق البلدية لترميم مدرسة جرش الثانوية للبنين و بناء مدرسة في منطقة الكفير. و ترميم وصيانة عدد من المساجد والمدارس والكنيسة القديمة في منطقة سوف و كنيسة جرش، واستئجار مبنى في منطقة الكفير لتكون مركزا صحيا يسهم بتخفيف العبئ على المواطنين هناك.

وفي اجتماع منفصل إلتقى السيد جيك جونز برؤساء المجالس المحلية السيد عادل زطيمة رئيس مجلس محلي جرش والسيد محمود عضيبات رئيس مجلس محلي سوف و السيد فراس الدلابيح رئيس مجلس محلي الكفير ولجنة التواصل المجتمعي المحلية جرش للأطلاع على تجارب مجالسهم و سبل تطوير أدائها و مراحل اتخاذ القرار والمعوقات التي قد تحد من تفاعلهم مع المجتمع المحلي و تنفيذ القرار.

بدوره : أثنى د. جيك جونز مدير المعهد الجمهوري الدولي على تجربة بلدية جرش الكبرى بالتواصل مع مختلف الجهات و شفافية المجلس البلدي بإطلاع المجتمع المحلي على تفاصيل الموازنة ومتابعتهم للتغذية الراجعة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.