العفيف يدعو اعضاء مجلس المحافظة للعدول عن مقاطعة الجلسات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 يوليو 2018 - 1:14 مساءً
العفيف يدعو اعضاء مجلس المحافظة للعدول عن مقاطعة الجلسات

وقع الكلمة  – حسني العتوم
دعا رئيس مجلس محافظة جرش المحامي محمود العفيف اعضاء مجلس المحافظة للعودة الى المشاركة في جلسات المجلس المقررة وكالمعتاد وذلك للحاجة الماسة للنظر في قضايا ذات اهمية واولوية على اجندة المجلس .
وقال العفيف في تصريحات صحفية اليوم ان استمرار اعضاء المجلس في مقاطعة جلسات المجلس يعني بالضرورة تضييع فرص ومشاريع للمحافظة هي في غاية الاهمية  ويتطلب من المجلس البت فيها .
وبين رئيس المجلس عقب جلسة للمجلس كانت مقررة مسبقا اليوم لاعضاء المجلس ولم يحضرها الاعضاء ان امام المجلس حزمة من الامور التي تحتاج الى قرارات من بينها الخطة الاستراتيجية للمحافظة للاعوام القادمة وموازنة المحافظة لعام 2019 والبالغة نحو 20 مليون دينار واجراء مناقلات مالية لعدد من المشاريع لم تنفذ هذا العام لسبب او لاخر .
وقال ان الخاسر الوحيد من الاستمرار في عملية المقاطعة هي المحافظة التي تنتظر بحسب الاولويات الى الكثير من المشاريع التي تخفف على المواطنين الكثير من الاعباء في مختلف القطاعات .
واعتبر العفيف ان مقاطعة اكثر من نصف الاعضاء لجلسات المجلس يعني فقدان النصاب القانوني لانعقادها لافتا الى ان سبب المقاطعة كان في وقت سابق يتعلق بمطالبة المجلس بلقاء رئيس الوزراء واجراء حوار معه حول مشاريع المحافظة التي تم اقرارها لهذا العام والتي لم ير الكثير منها النور بعد , ولم تطرح العطاءات الخاصة بها .
الى ذلك تساءل عضو المجلس الدكتور احمد عياصرة عن جدوى عقد جلسات المجلس وما يتخذه من قرارات في حال غياب الارادة الفعلية لتنفيذ ما تم اقراره من قبل الاجهزة التنفيذية ، موضحا ان عقد الجلسات من عدمها في هذه الحالة سيان .
وقال العياصرة ما نريده ان تترجم القرارات الى افعال على ارض الواقع مؤكدا ان المجلس فقد ثقة الناخبين به لا بل انه اصبح في كثير من الحالات مثالا لتندر البعض , الامر الذي دفع باعضاء المجلس لاتخاذ قرار بتعليق جلسات المجلس لحين لقاء دولة رئيس الوزراء ووضعه بواقع حال المشاريع التي اقرت في المحافظة ولم تنفذ بعد ، لافتا الى ان المجلس الان بصدد مناقشة موازنة العام المقبل , متسائلا كيف يتفق هذا الامر ونحن ما زلنا نعيش واقع موازنة هذا العام المتعثرة على حد تعبيره .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.