هل انتهت قصة المياه في جرش ؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 يوليو 2018 - 4:20 مساءً
هل انتهت قصة المياه في جرش ؟

وقع الكلمة  – حسني العتوم
شغل النقص الحاصل في كميات المياه في محافظة جرش المسوؤلين والمواطنين على مدار الاسابيع الماضية ، وغدا مطلب تعزيز كميات المياه الى المحافظة مطلبا من غالبية سكانها ، هذا الواقع دفع بوزير المياه منير عويس الى زيارة المحافظة مرتين خلال الفترة الوجيزة الماضية وتركز البحث على معالجة نقص كميات المياه سواء المستخرجة من المحافظة او تلك القادمة اليها من المحافظات المجاورة .
اليوم وفي تصريح ” للدستور ” اكد مدير مياه جرش المهندس منتصر المومني انه بعد سلسلة من الاجراءات التي اتخذتها الوزارة وتم تنفيذها هنا في محطة تحلية الفيصل بمدينة جرش اعلن المومني عن رفع كميات المياه المستخرجة من المحطة الى 400 م3 / س بعد ان تم اجراء الصيانة لموقع المحطة والتي استهدفت تغيير الفلاتر التي كانت سببا في تراجع كميات الضخ والتوقف عنه لغايات اجراء الصيانة لها .
وبين المهندس المومني ان تركيب الفلاتر الجديدة ” سيراميك ” ادى الى رفع كميات المياه من 330 – 400 م3/ س قابل للزيادة والتي من شانها ان تعمل على مدار الساعة دون توقف والتي كانت تتوقف في المرحلة السابقة عن الضخ  اضطراريا لغايات غسل الفلاتر  لافتا الى ان هذا الواقع سينعكس ايجابا على مدينة جرش وقضاء المصطبة .
واشار مدير المياه الى انه تم رفع كميات المياه المتدفقة من محطة ام اللولو الى خزان الجبل الاخضر في مدينة جرش بواقع 250م3 / س على فترات متقطعة خلال ايام الاسبوع الامر الذي ينعكس ايجابا على تحسين الوضع المائي في منطقتي قصبة جرش وبرما .
واوضح المومني بانه واستنادا الى استقرار الوضع المائي في المحافظة فسيتم اعلان جدول دور لكافة المناطق خلال الايام القليلة القادمة وستعمل المديرية على الالتزام به .
يبقى السؤال هل انتخت قصة المياه في جرش ؟ يبقى سؤال برسم الاجابة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.