اطلاق مبادرة “لا تتصل حتى تصل” في جرش

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 31 يوليو 2018 - 5:58 مساءً
اطلاق مبادرة “لا تتصل حتى تصل” في جرش

وقع الكلمة – احمد العتوم، اطلقت ادارة الدوريات الخارجية صباح اليوم مبادرة “لا تتصل حتى تصل” في جرش محطة دوريات السيل، بحضور مدير ادارة الدوريات الخارجية العقيد محمد الصوافطة، للتخفيف من استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة والذي تسبب استخدامه بحوادث سير عديدة.

وشارك في المبادرة امانة عمان الكبرى والسماحة للتمويل والاستثمار وبنك الاسكان ضمن حملة “يكفي روحك امانه” والتي تهدف الى تقليل استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة.

تضمنت المبادرة توزيع بروشورات توعية من مخاطر استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة، اضافة الى توزيع الحلوى والمياه من قبل موظفي الدائرة الثقافية في امانة عمان ومرتبات إدارة الدوريات الخارجية.

وقال مدير إدارة الدوريات الخارجية العقيد محمد الصوافطة ان المبادرة تأتي استكمالاً لنهج مديرية الأمن العام في عدم استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة، مشيراً إلى أن استخدامه يزيد من احتمالية تعرض السائق لحادث سير من 4-5 اضعاف.

وبين الصوافطة ان استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة يشغل ثلث القدرات الدماغية المرتبطة بالقيادة، وبالتالي يشتت تركيز السائق بنسبة 50% ويترتب عليه زمن ردة الفعل لاي مفاجئات في الطريق التي من الممكن ان تتسبب بحالات دهس او الخروج من المسرب او الاصطدام.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.