مؤتمر صحفي عن تحضيرات مهرجان العنب في جرش

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 أغسطس 2018 - 8:42 صباحًا
مؤتمر صحفي عن تحضيرات مهرجان العنب في جرش

وقع الكلمة – احمد العتوم، عقدت مديرية زراعة جرش صباح اليوم مؤتمراً صحافياً لعدد من وسائل الإعلام المحلية، للحديث عن تحضيرات مهرجان العنب والذي سيقام الخميس المقبل في ساحة حديقة باب عمان بالشراكة مع وحدة تمكين المرأة في بلدية جرش الكبرى.

تحدث رئيس بلدية جرش الدكتور علي قوقزه عن الشراكة بين زراعة جرش والبلديه، من خلال تسويق المنتج الريفي والتي سعت اليه وزارة الزراعة مؤخراً.

واضاف قوقزه ان الأوضاع الاقتصادية الصعبة وخاصة للمنتجات الزراعية في جرش في مختلف المواسم، مؤكداً على ضرورة اعانة الاخوة المزارعين في جرش لتسويق منتوجاتهم الزراعية على مستوى دولي.

وابدى رئيس البلدية استعداداً لدعن اي منتجات زراعية واقامة المعارض والمهرجانات لتشجيع المزارعين على العمل أكثر، وتنمية دخلهم المادي.

وأثنى قوقزة على مبادرة مديرية زراعة جرش في اقامت مهرجان العنب والذي اخذ اسم الموسم، لعرض عدة منتوجات زراعية جرشية برعاية وزير الزراعة.

تحدث مدير زراعة جرش المهندس خالد الشوابكة عن هدف إقامة مهرجان العنب هو مشاركة المجتمع المحلي مت مزارعين وجمعيات ومؤسسات زراعية، بتوحيه من وزير ابزراعة المهندس خالد حنيفات.

واضاف الشوابكة ان هناك 15 جمعية مشاركة و35 مرأة جرشية بالشراكة مع محدة تمكين المرأة في بلدية جرش، مشيراً إلى ان اختيار موعد المعرجان يواكب عراقة الموقع الاثري وجودة منتجات جرش الزراعية.

ويشمل المهرجان خيمة مجهزه لتقديم وجبة افطار او غداء للضيوف من منتجات المرأة الجرشية من مختلف الأصناف ويمتاز بدرجة عالية من الجوده، وبإشراف من مؤسسة الغذاء والدواء حسب المواصفات العالمية.

ويسعى مهرجان العنب تسويق المنتجات الزراعية الجرشية المختلفة لدعم المزارعين في الحفاظ على جودة المنتج وتطويره، وإعطاء صورة جيده عن هذه المنتجات وزيادة الشراكة بين القطاعات المختلفة.

ورداً على سؤال مندوب جريدة الراي فايز العضيبات عن سبب تسمية المهرجان بالعنب اجاب رئيس قسم الارشاد الزراعي المهندس وصفي العباس ان موسم العنب في جرش يمتاز بالجودة العالية وتوفر كميات كبيرة، مبيناً ان مديرية زراعة جرش دعمت عدد من المزارعين بالاستشارات اللازمة اضافة الى تقديم المبيدات المناسبة لمكافحة انواع من الحشرات الضارة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.