مجلس محافظة  جرش يناقش المشاريع المائية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 11:36 صباحًا
مجلس محافظة  جرش يناقش المشاريع المائية

وقع الكلمة  – حسني العتوم
خصص مجلس محافظة جرش جلسته اليوم برئاسة المحامي محمود العفيف لمناقشة الوضع المائي في المحافظة والمشاريع المقرة والمدرجة على موازنة العام الجاري ومشاريع الخطة الاستراتيجية لقطاع المياه للاعوام القادمة وكلفها المالية .
وقدم مدير مياه جرش المهندس منتصر المومني ايجازا عن مشاريع موازنة العام الجاري مؤكدا ان كافة المشاريع التي تضمنتها الموازنة هذا العام قد تم طرحها والبالغ كلفتها نحو ثلاثة ملايين دينار وتركزت على استبدال شبكات المياه في مناطق المحافظة اضافة الى ازالة بعض المكاره الصحية مشيرا الى ان البعض من هذه المشاريع تمت احالته على مقاولين .
وبين المومني ان مشاريع استبدال الشبكات لهذا العام استهدفت مناطق قريع والحدادة وريمون وخشيبة وهمتا وعليمون وزقريط وعصفور وبليلا والكفير والخضرا الفوقا ودير الليات والراية والرحمانية .
واوضح ان الوضع المائي في المحافظة قد استقر بفضل توجيهات وزير المياه التي ترجمت على ارض الواقع من خلال تزويد المحافظة ب 250 م3 /س من محطة ام اللولو اضافة الى رفع كفاءة محطة الفيصل بعد انجاز صيانتها اضافة للعمل على حفر بئر جديد في الموقع .
ولفت الى ان الازمة المائية التي حدثت خلال الفترة الماضية ترجع الى جملة من الاسباب اهمها تراجع كميات المياه من الابار بشكل لافت لاسيما محطة الفيصل .
وبين المومني ابرز مشاريع الخطة الاستراتيجية لقطاع المياه والبالغ كلفتها خلال السنوات الاربع القادمة 17 مليون و645 الف دينار منها ثلاثة ملايين و 550 الف دينار خلال العام القادم وتستهدف تمديد خطوط مياه ناقلة وانشاء خزان مياه تجميعي واعادة تهيئة المحطات الرئيسية واستكمال شبكات مياه وتمديد خط ناقل من محطة الفيصل الى جرش واخرى من الرياشي الى الكفير ومن مثلث سوف الى دير الليات وايجاد مصادر بديلة للمياه وازالة مكاره صحية .
وقدم اعضاء المجلس مداخلات واسعة تركزت على تسهيل مهام عمل المقاولين وحثهم على شراء المستلزمات الخاصة بالمشاريع من موازنة العام الجاري حتى وان كان لها استمرارية في العام القادم والتاكيد على ازالة المكاره الصحية من الاحياء المحيطة بنبع عين القيروان والالتزام بنظام دور المياه المعلن وتسريع العمل بتمديد شبكة مياه لنحو 150 منزلا في حي منشية بني هاشم بمخيم جرش ومتابعة ابار المياه غير المرخصة والتاكيد على ضرورة العمل لحل مشكلة المياه بشكل جذري كي لا تتكرر الازمة في الاعوام القادمة من خلال ايجاد مصادر مائية جديدة والتاكيد على قيام ادارة مياه جرش بتقديم تصور واضح عن مواعيد انجاز مشاريعها اضافة الى معرفة عناوين المقاولين للتواصل معهم والوقوف على مراحل الانجاز .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.