محافظ جرش يلتقي أصحاب معاصر الزيتون في المحافظة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 9:51 صباحًا
محافظ جرش يلتقي أصحاب معاصر الزيتون في المحافظة

وقع الكلمة ~حسني العتوم

أكد محافظ جرش مأمون اللوزي على ضرورة التزام أصحاب معاصر الزيتون في المحافظة بتوفير الشروط البيئية والصحية وسلامة ماكينات العصر واتخاذ الإجراءات اللازمة للتخلص من بقايا عملية عصر الزيتون فيما يعرف بالزيبار والجفت .

واضاف اللوزي خلال اجتماعه مع أصحاب معاصر الزيتون في المحافظة صباح اليوم بحضور مدير البيئة في محافظتي جرش وعجلون المهندس رائد ابو الحسن ومدير زراعة جرش المهندس خالد الشوبكي أنه لن يتم تجديد الترخيص لاي معصرة إلا بعد التأكد من الشروط المطلوبة للترخيص .

وأشار مديرا الزراعة والبيئة أن لجانا من المديريتين تقوم بالكشف الحسي على المعاصر للتأكد من توافر شروط السلامة العامة في المعاصر والإجراءات المتبعة
للتخلص من مادة الزيبار حفاظا على البيئة المحيطة بالمعاصر .

حيث لفت مدير البيئة أن وزارة البيئة تقوم بمتابعة صهاريج نقل الزيبار طيلة فترة موسم الزيتون والتأكد من عدم القاء مخلفات عصر الزيتون في مناهل الصرف الصحي الامر الذي يشكل خطرا على البيئة ومصادر المياة الجوفية مقترحا الا يتم توقيع اتفاقية من قبل أصحاب المعاصر مع شركات الصهاريج الا بعد تركيب جهاز تتبع لمتابعة حركة الصهاريج.

وقال مساعد محافظ جرش للسلامة العامة عمر القضاة ان على اصحاب المعاصر الزام الصهاريج التي تنقل مادة الزيبار على احضار فاتورة مختومة من محطة الاكيدر، للتأكد من تفريغها في المكان الصحيح.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.