الزعبي يحصد جائزة الملك عبد الله للتميز عن فئة الموظف القيادي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 سبتمبر 2018 - 10:45 صباحًا
الزعبي يحصد جائزة الملك عبد الله للتميز عن فئة الموظف القيادي

الزعبي يحصد جائزة الملك عبد الله للتميز عن فئة الموظف القيادي
حصلت دائرة الأفتاء العام ولأول مرة في تاريخ المؤسسات الدينية على جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز عن فئة الموظف القيادي وكانت من نصيب عطوفة الدكتور مفتي العاصمة محمد يونس الزعبي، كما حصلت الدائرة على برونزية الأداء الحكومي والشفافية ضمن فئة المؤسسات المشاركة لأول مرة.
وحصل الزعبي على درجة الدكتوارة في القضاء الشرعي بدرجة امتياز وهو في عقدة الثالث من العمر ليكون من اوئل الحاصلين على هذه الشهادة بهذا العمر في المملكة في عام 2005.
وشغل الزعبي عدة مناصب منها أمين عام دأرة الإفتاء العام بالوكالة عدة مرات قبل ان يتم تعين غيرة في المنصب رغم اقدميته وكفاءته ودرجتة الوظيفية التي أهلته بالأقدمية لأستلام المنصب رسمياً ولكن أو لأخر تم تسليم منصب الأمين العام لمن يأتي بعده بالدرجة والسلم الوظيفي.
وعمل الزعبي بأكثر من 28 منصباً دينياً وتعليماً تربوياً منها عضو مجلس الإفتاء الأردني للدراسات والبحوث ومديراً لمديرية إفتاء العاصمة / مفتي لمحافظة العاصمة ومفتي لمحافظة عجلون ومساعد بحث وتدريس في كلية الشريعة الجامعة الأردنية لعدة فصول وعضو هيئة تدريس محاضر غير متفرغ جامعة البلقاء التطبيقية.
وسلم جلالة الملك، بحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، جوائز التميز للوزارات والمؤسسات والأفراد الفائزين بالجوائز التي تشمل تميز الأداء الحكومي والشفافية وتميز القطاع الخاص.
وشارك في الجائزة للدورة الحالية عن القطاع الحكومي (104) وزارة ومؤسسة موزعة على (10) قطاعات مختلفة، وترشح (243) موظفا وموظفة لجائزة الموظف الحكومي المتميز تأهل منهم (27) موظفاً وفاز منهم (16) مشاركا.
ويهدف مركز الملك عبد الله الثاني للتميز إلى نشر ثقافة التميز في الأردن والمنطقة من خلال تطوير أطر التميز ومعايير التقييم المبنية على أفضل الممارسات الدولية، تقييم أداء المؤسسات، إدارة جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز ونشر التميز في القطاعين العام والخاص، المؤسسات غير الربحية والمؤسسات غير الحكومية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.