تلعة الرز بعين المجلس الامني المحلي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 12:16 مساءً
تلعة الرز بعين المجلس الامني المحلي

حسني العتوم :

بحث أعضاء المجلس الأمني المحلي لمحافظة جرش في جلسة عقدت اليوم في بلدة تلعة الرز برئاسة لمحافظ مامون اللوزي حزمة من القضايا والمشاكل التي تهم المواطنين في مختلف مناطق المحافظة .
رئيس مركز امن جرش المقدم بوتاي الشيشاني عرض لدور المجلس في متابعة قضايا المواطنين والتعاون على حلها
واكد اعضاء المجلس الامني ضرورة فتح حوارات مع كافة الفعاليات والهيئات المحلية لجهة التعاون والتنسيق بين الأمن العام والمجتمعات المحلية للحد من المشاكل والظواهر التي يعانيها المواطنون .
وطالب ابناء القرية بمعالجة بعض الطرق الخطرة ومنها طريق ام نوارة القرية ومشكلة ضعف وصول المياه واشار عضوا مجلس المحافظة محمد الجزازي وحتمل الزبون بان هناك تغيير لشبكة المياه ضمن مشاريع الموازنة للعامين المقبلين ما يعزز الوضع المائي في المنطقة اضافة الى معالجة مشكلة انتشار الكلاب الضالة
وقالوا ان محافظة جرش كانت على الدوام محط اهتمام القيادة الهاشمية التي حرصت على شمولها بمكتسبات التنمية الشاملة والمكارم الملكية ، مثمنين لجهاز الأمن العام محافظته على امن واستقرار المحافظة واتخاذ حزمة تدابير وإجراءات أمنية أسهمت في الحد من السرقات والمخدرات مطالبين بتفعيل الحملات الأمنية ، والدوريات الثابتة والمتحركة وغيرها من الإجراءات وانشاء مركز امني في القضاء  .

وطرح أعضاء المجلس الذين يمثلون القطاعات الشبابية والنسوية والوجهاء والشيوخ والجمعيات الخيرية والأندية الشبابية ، عمل مشروع مسيرة توعوية لمكافحة المخدرات في مدينة جرش وحملة اخرى للكسوة الشتوية لطلبة المدارس اضافة الى مناقشة  مشاكل الأزمات المرورية داخل الوسط التجاري وضرورة التنسيق بين البلديات وقسم السير للحد من الأزمات الخانقة التي تسببها بسطات الخضار والفواكه ومشروعات البنى التحتية ومراقبة الأسواق التجارية .

وطالبوا بضرورة متابعة التسرب من المدارس وحل مشكلة محول الكهرباء وانارة الشوارع وتوسعة الطرق وصيانتها

كما تم بحث بعض القضايا الملحة ومنها انشاء جسر للمشاه  على الشارع العام ومعالجة بعض أصحاب المركبات التي تقف بشكل مخالف في عدد من المواقع   مطالبين بعقد دورات شرطية ومتابعة افة المخدرات وضرورة تفعيل القوانين والانظمة المتعلقة باصحاب السوابق حفاظا على سلامة المواطنين
وتطرق عدد من أعضاء المجلس إلى ظاهرة انتشار المخدرات والحبوب المخدرة بين فئة الشباب ، مطالبين بمراقبة المروجين وضبطهم ، مؤكدين على ضرورة عدم معالجة الخطأ بالخطأ بالتدخل في قضايا السرقة والمخدرات وإعاقة تنفيذ القانون بحق المتهمين وانشاء المرافق الرياضية الهامة في القضاء .

حضر الاجتماع اعضاء المجلس الامن المحلي ومدير الشرطة العقيد سفيان العمري ورئيس مجلس المحافظة ومدير قضاء المصطبة احمد الفاعوري
وختم الاجتماع بقصيدة وطنية موفق خزاعلة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.