حملة بلدنا اجمل في الكتة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 1:57 مساءً
حملة بلدنا اجمل في الكتة

حسني العتوم
نفذت مبادرة “بلدنا اجمل” اليوم في منطقة الكته حملة لتنظيف مقبرة نجيب والمناطق الحرجية المجاورة، والتي تمتاز بالسياحة البيئية ضمن مناطق جرش، ويزورها العديد من الناس رعاها محافظ جرش مامون اللوزي .

وتنفذ  المبادرة بالتعاون بين فرع الشرطة المجتمعية وبلدية جرش وبلدية المعراض واعضاء المجلس المحلي، بالتنسيق مع مديرية شباب جرش مركز شباب سوف وساكب ومخيم سوف .

وتهدف المبادرة ابراز معالم سياحية في مختلف المناطق وتشكيل حملات نظافة في تلك الأماكن.

وشارك في الحملة مدير شرطة جرش العقيد سفيان العمري ورئيس مركز سوف المقدم لواء حتر وعدد من ممثلي المجلس المحلي ومجلس المحافظة.

يشار الى ان مدينة الكته  تشتهر بكثرة الزوار إليها، بسبب طبيعتها الخلابة وكثرة الأشجار الحرجية خاصة اشجار السنديان المعمرة فيها.

و محافظ جرش كد خلال  الحملة التي تستمر على مدار الاسابيع القادمة على اهمية ايلاء الغابات النظافة التي تستحق وتركها جاهزة لاستقبال الزوار على مدار الساعة، لافتاً الى ان غابات المرتفعات هي مقصد الزوار على امتداد اشهر الصيف .

وثمن المحافظ للمشاركين في الحملة من مراكز شبابية وكوادر منطقة بلدية سوف والشرطة البيئية دورهم الريادي في هذا المجال مخاطبا الشباب المشاركين بان يكونوا مثالا للمحافظة على البئية امام الزوار وفي بيئتهم المحلية.

وبين مدير منطقة الكته علي رواشدة أن البلدية معنية بكافة المواقع السياحية ضمن اختصاصها والتي تعمل بين الحين والاخر للتعاون مع الشباب وهيئات المجتمع المحلي لتنفيذها مقدرا عاليا تعاون المراكز الشبابية ومديرية شباب جرش على تعاونها المستمر وكذلك الشرطة البيئية في المنطقة.

وأكد رئيس مركز شباب سوف زكريا عتوم على أهمية الحفاظ على نظافة الغابات من قبل الزوار، لكونها متنفسات جميلة لهم، وعدم ارتكاب المخالفات المتمثلة بإلقاء النفايات ومخلفات الرحلات والحرص على التخلص منها في حاويات النفايات التي حرصت البلديات  على إيجادها وتوزيعها في مواقع التنزه ، وعدم الرمي العشوائي للمخلفات تحت الأشجار وفي أماكن التنزه.

وقال رئيس مركز شباب ساكب احمد الحوامدة إنه تم جمع كميات كبيرة من النفايات المغلفة بأكياس بلاستيكية ونقلها بواسطة كابسات البلدية ليتم التخلص منها في مكب النفايات، مشددا على أهمية حرص ومساهمة الزوار على النظافة في مناطق التنزه في كافة المواقع بالإضافة إلى عدم تقطيع أغصان الأشجار من الغابة لغايات استخدامها في الطبخ والشواء، مثمنا لعمال الوطن والمشاركين في الحملة جهودهم الخيرة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.