الشروقي ترعى دورة تدريبة لتهدب الشماغ الاردني

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2018 - 10:41 صباحًا
الشروقي ترعى دورة تدريبة لتهدب الشماغ الاردني

وقع الكلمة – حسني العتوم

رعت مساعد رئيس مجلس محافظة جرش الدكتورة هند الشروقي دورة تدريبية عن ( لتعليم تهديب الشماغ العربي) نظمتها لجنة المرأة في رواق جرش للثقافة والتراث قدمتها المدربة سميره النواصره “أم ناصر” بحضور عدد من سيدات المجتمع المحلي في مقر الرواق.

وقالت الدكتورة هند الشروقي بان مثل هذه الدورات تزرع في الاجيال قسمة ورمز وطني يعزز فينا قيم الاصالى والتراث المتوارث عن الاباء والاجداد وزرع حب الوطن في الاجيال والحفاظ على هذا التراث الجميل العريق الذي يدل على الهوية الأردنية ونجعل من بناتنا جيل فاعل ومنتج بالمجتمع .

وقالت المدربه سميرة النواصرة ان الهدف من الدورة تعليم السيدات حرفة الهدب والتي تعتبر رمزا للتراث الاردني وعنوانا للجمال، مبينه اهمية تعليم السيدات انواع الهدب للحفاظ على هذه الحرفة من الزوال كغيرها من الحرف التراثية الاخرى كونها من التراث الاردني الاصيل ولان شعارنا (تراثنا هويتنا) لذلك اقيمت مثل هذه الدورات للحفاظ على الهوية الاردنية  .

وقال رئيس الرواق احمد الصمادي بان الرواق اخذ على عاتقه المحافظة على تراثنا المحلي كونه من الاهداف التي اسس من اجلها الرواق ، مؤكدا سعي الجمعية على تقديم العديد من الدورات التدريبية الهادفه لسيدات المجتمع المحلي.

وتحدثت رئيسة لجنة المرأة في رواق جرش للثقافة والتراث رباح المومني عن اهمية اقامة مثل هذه الدورات التدريبية لتقديم الدعم والفائده لسيدات المجتمع لتمكينهن اقتصاديا ويصبحن منتجات في خط التشغيل  .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.