ساكب تعرض مطالبها الخدمية امام تنفيذي جرش

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 11:07 صباحًا
ساكب تعرض مطالبها الخدمية امام تنفيذي جرش

وقع الكلمة  – حسني العتوم
عرض عدد من اهالي بلدة ساكب اليوم في قاعة منطقة البلدية مطالبهم امام المجلس التنفيذي للمحافظة خلال اجتماع تراسه المحافظ مامون اللوزي بحضور مدير شرطةجرش العقيد سفيان العمري ورئيس مجلس المحافظة المحامي محمود العفيف .
وتركزت مطالب الاهالي على ضرورة انشاء مبنى مركز صحي لاستيعاب اعداد المواطنين في البلدة الذي يربو على عشرين الفا او ايجاد بديل له لحين انشاء مركز صحي نموذجي اضافة الى معالجة الاختلالات في اكتظاظ الطلبة في المدارس مؤكدين ان الحاجة الفعلية القائمة من المدارس في البلدة خمس مدارس بدلا من الابنية المستاجرة وطالبوا بفتخ وتعبيد عدد من الطرق التي ما زالت ترابية وتخدم تجمعات سكانية كبيرة ومعالجة اوضاع اعمدة الكهرباء التي تتوسط الشوارع بعد توسعتها لما تتسبب به من حوادث مرورية واجراء صيانة لخطوط المياه النازفة .
المحافظ اللوزي اكد ان الزيارات الميدانية لفريق المجلس التنفيذي للمناطق تاتي ترجمة لتوجيهات جلالة الملك والحكومة للوقوف على احتياجات ومطالب المواطنين مبينا ان مطالب ابناء البلدة ستتم دراستها واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال كل منها وفق الامكانات المتاحة .
ولفت اللوزي الى ان بعض المطالب هي مدرجة ومن ضمن خطط المحافظة والتي تم مناقشتها واقرارها من قبل مجلس المحافظة على موازنة العام القادم ومنها تعبيد عدد من الطرق الزراعية والخدمية للاحياء السكنية مبينا ان هناك منظومة من القوانين التي تحكم عمل المجلس التنفيذي ومنها اليات انشاء المراكز الصحية وبعد التجمعات السكانية عن بعضها البعض والتي تتطلب توفر شروط معينة .
مدير الصحة الدكتور احمد القادري اقر بضرورة استبدال المركز الصحي لصغر مساحته مشيرا الى ان المديرية طلبت من اهالي المنطقة تقديم ابنية مناسبة لغايات استئجارها وقال ان المركز الصحي تم استملاك قطعة ارض له وبانتظار تخصيص المبالغ اللازمة لانشائه
وقال مدير الاشغال العامة المهندس سمير حداد ان شارع اللطرون وعدد من الشوراع الاخرى ومنها شارع مقطع القرمية سيتم تعبيدها قريبا اضافة الى عدد من الشوارع الخدمية الاخرى .
واشار ممثل التربية والتعليلم الدكتور محمد فاضل الى مشكلة الابنية المستاجرة في البلدة  والتي هي قيد الدراسة وحال توفر المخصصات اللازمة سيتم انشاء المزيد من الابنية المدرسية في البلدة .
وفي نهاية الاجتماع زار المحافظ والفريق التنفيذي عددا من المدارس والشوارع التي تحتاج الى تعبيد وكذلك المركز الصحي في البلدة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.