كلاب ضالة تهاجم مواطنين بحي الامير حمزة في جرش  

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 أكتوبر 2018 - 9:50 صباحًا
كلاب ضالة تهاجم مواطنين بحي الامير حمزة في جرش  

وقع الكلمة  – حسني العتوم

شكا مواطنون يقطنون في حي الامير حمزة ومنطقة ظهر السرو بمدينةجرش من زيادة اعداد الكلاب الضالة والتي باتت تشكل خطرا عليهم وعلى ابنائهم في الصباح الباكر فضلا عن مهاجمة المصلين المتجهين الى المساجد لصلاة الفجر .
ووصف احد سكان الحي محمود سليمان فرغل بان ظاهرة الكلاب الضالة في حي الامير حمزة باتت مقلقة وتهدد السلامة العامة للاطفال لافتا الى ان هناك قطعان من تلك الكلاب تعد بالعشرات وتهاجم الاطفال الصغار وحتى الكبار ما يستدعي الاهالي لمرافقة ابنائهم في ساعات الصباح الباكر حين توجههم الى مدارسهم .
وقال محمد خليل بني مصطفى من سكان الحي ان المنطقة المجاورة للحي تكثر فيها الكهوف وتشكل مكانا خصبا لتكاثر الكلاب الضالة مضيفا انه ورغم الحملات التي تنظمها البلدية لمكافحة هذه الظاهرة الا انها تتنامى بشكل كبير وتهدد  السلامة العامة حيث تقوم بمهاجمة الاطفال لاسيما في رحلة ذهابهم وايابهم من المدارس .
وبين مواطن اخر من الحي سمير سماعنة ان الكلاب الضالة تنتشر في الحي باعداد كبيرة مطالبا الجهات ذات العلاقة القيام بدورها ومكافحة هذه الظاهرة المقلقة والتي تهاجم المنازل لاسيما في ساعات الصباح بحثا عن بقايا اطعمة ما تتسبب بايذاء الاطفال .
الى ذلك تلقى مكتب “الدستور” في جرش العديد من الملاحظات من مناطق منشية بني هاشم في مخيم جرش ودبين ومقبلة وسوف والمناطق الشمالية من المحافظة من تواجد اعداد هائلة من الكلاب الشرسة والتي تلحق الاذى بالمواطنين وتتسبب بعقرهم وادخالهم الى المشافي مطالبين البلديات والجهات المسؤولة تنظيم حملات مكافحة مستمرة للقضاء عليها .
الى ذلك اوضح مدير صحة جرش الدكتور احمد القادري ان احصاءات المديرية للمواطنين الذين راجعوا المراكز الصحية والمصابين بحالة عقر من كلاب تشير الى اكثر من 60 حالة في المحافظة نتيجة انتشار الكلاب الضالة .
واشار القادري الى الكلفة العالية المترتبة على معالجة هذه الحالات داعيا البلديات الى الاستمرار في حالات المكافحة مبينا ان كلفة طلق الخرطوش يكلف البلدية  دينار للقضاء على حيوان ضال في حين ان علاج الحالة الواحدة بعملية عقر يتطلب مبالغ عالية جدا لقاء الحصول على الامصال اللازمة التي يجب على المعقور ان يتناولها لحين شفائه .

من جانبه اكد رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ان البلدية تقوم بتنظيم حملات لمكافحة هذه الظاهرة بين الحين والاخر وقال عادة ما يتم توجيه الموظفين المكلفين باعمال المكافحة الى المنطقة التي ترد منها ملاحظات .
واضاف قوقوة انه تم الايعاز الى فريق المكافحة الخاص بالبلدية لمتابعة هذه الظاهرة في حي الامير حمزة واستمرار الحملة فيها في اوقات مختلفة من ساعات النهار والليل والصباح الباكر للقضاء عليها اضافة الى اعال المكافحة في مافة مناطق اختصاص البلدية .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.