سفير المملكة المتحدة يزور بلدية جرش الكبرى ويطلع على نشاطات المراة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 5:15 مساءً
سفير المملكة المتحدة يزور بلدية جرش الكبرى ويطلع على نشاطات المراة

وقع الكلمة  _ رجاء الشبلي

زار سفير المملكة المتحدة في الاردن ادوارد اوكدن يرافقة محافظ جرش جرش مأمون اللوزي بلدية جرش الكبرى والتقى رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة والمدير التنفيذي المهندس علي شوقة والمستشار المهندس مظهر فخري ومديرة وحدة تمكين المرأة اماني الزبون . واكد سفير المملكة المتحدة على العلاقات الحسنة بين البلدين ودعم المملكة المتحدة لمشاريع المرأة ، معبرا عن سعادته بالإنجازات التي حققتها وحدة تمكين المرأة في مدينة جرش من خلال تسويق منتجات السيدات محليا وخارجيا . وقال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ان البلدية تدعم المرأة في محافظة جرش من خلال وحدة تمكين المرأة حيث تقوم البلدية باشراك السيدات بدورات تدريبية وتسويق منتجاتهن بالمعارض والمهرجانات ودعم السيدات بمنحن تراخيص للمطابخ الانتاجية وادماج المرأة في صلب عملية التنمية، مبينا ان موقع المدينة السياحي يعتبر داعم اول لتسويق المنتج الجرشي والتقليل من بؤر الفقر والبطالة بين سيدات المجتمع المحلي من خلال ايجاد مشاريع خياطة صغيرة في المناطق الريفية . وتحدثت مديرة وحدة التمكين في بلدية جرش المدعومة من المملكة المتحدة عن أهداف التي تأسست من اجلها الوحدة واهمها متابعة وضع قطاع العمل غير المنظم ودعمه وتحسين شروط وظروف العمل ورفع نسبة مشاركة المرأة في ريادة الاعمال وبناء قدرات المرأة العاملة حيث تم تشبيك السيدات مع البان المزرعة واقامة سوق دائم في مطعم نواره ، موضحة المهام الرئيسية للوحدة وميزانيتها ، مشيره الى دعم البلدية للوحدة بالكادر الوظيفي المؤهل وتوفير المكان . وأوضحت نوره خورما ان صندوق مشاريع المرأة العربية في المملكة قام بدعم وحدة تمكين المرأة بلدية جرش والتي تعتبر الاولى من نوعها على مستوى البلديات ، معبرة عن فخرها بما حققته الوحدة من انجازات ونجاحات. وقالت مسؤولة التراخيص في وحدة تمكين المرأة هلا قوقزة انه تم الاطلاع على احتياجات المطابخ الانتاجية في المحافظة ، مبينة انه يتم تحديد ١٠٠٠ دينار لكل مطبخ إنتاجي حيث سيتم طرح عطاء معدات مطابخ انتاجية ل٢٠ مطبخ إنتاجي في المحافظة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.