السعيدين / نقر بتنميط المدارس وليس بفصلها

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 أكتوبر 2018 - 9:36 صباحًا
السعيدين / نقر بتنميط المدارس وليس بفصلها

وقع الكلمة  – حسني العتوم
اكد مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش الدكتور حسين السعيدين سعي المديرية الى اعادة تنميط بعض المدارس في المحافظة والتجمعات السكانية الكبيرة مستبعدا العمل على فصلها لتصبح مدرستين ومعتبرا ان مثل هذا الاجراء خطأ يحقق مكاسب لبعض الطلبة ويحرم الاخرين منها .
واضاف مدير التربية خلال خلال لقاء مع ” الدستور ” اليوم في مكتبه ان بعض المطالبات التي يتقدم بها بعض المواطنين الى المديرية والرامية الى فصل بعض المدارس الكبيرة  لتصبح مدرستين اساسية دنيا واساسية وثانوية عليا غير واقعية واذا ما تم مثل  هذا الاجراء فانه يكون على حساب مصلحة الطلبة مشيرا الى ان عملية الفصل تلك تؤثر سلبا على الطلبة حيث يتوفر للبعض منهم مرافق عامة ومختبرات وغيرها من الوسائل التعليمية المساندة في حين يحرم الاخرين منها .
واوضح الدكتور السعيدين بان الفكرة تكمن في اعادة تنميط المدارس بحيث يتم تحويل الطلبة من مدرسة الى اخرى عندما تتوفر شروط القرب من مواقع سكناهم بمعنى ان تتحول مدرسة كاملة لتدريس طلبة المرحلة الاساسية الدنيا ولغاية الصف السادس وتحويل مدرسة اخرى قريبة منها الى مدرسة تستوعب باقي الصفوف من الصف السابع ولغاية التوجيهي مؤكدا على ان المدارس حينما تنشأ تكون وحدة متكاملة بكافة مرافقها وان اي اجراء اخر في المباني لا بد وان يحدث خللا في المسيرة التعليمية التعلمية  منوها الى امكانية عمل اضافات الى المدرسة ولكن ليس بفصلها عن بعضها البعض .
وفيما يتعلق بمدرسة الجبل الاخضر الاساسية للبنين اقر مدير التربية بان المبنى القائم متهالك وغير مناسب لافتا الى ان عدد الطلبة في المدرسة 98 طالبا مبينا انه وخلال زيارة وزير التربية والتعليم للمحافظة الاسبوع الماضي تم مناقشة وضع المدرسة واوعز الوزير الى سرعة اخلائها بمبنى اخر مستاجر .
واضاف مدير التربية والتعليم بانه يتم عقد جلسة في هذه الاثناء في مبنى محافظة جرش برئاسة نائب المحافظ لهذه الغاية وقال باننا ننتظر القرار الخاص بعملية استئجار مبنى جديد واخلاء المبنى السابق من هذه المدرسة .
ولفت مدير التربية الى ان هناك سلسلة من اللقاءات جمعته في عدد من المناطق مع اولياء الامور واستمع فيها الى مطالبهم بخصوص ابنائهم وواقع المدارس في مناطقهم مؤكدا ان كافة تلك المطالب التي حملت تواقيعهم على رسائلهم الموجهة لمديرية التربية والتعليم هي قيد المتابعة مقرونة باجراءات فنية من الاقسام المعنية في المديرية تمهيدا لرفعها الى الوزارة لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها .
واكد الدكتور السعيدين ان مديرية التربية والتعليم قطاع خدمي يهدف الى تحقيق فلسفة ورؤى وزارة التربية والتعليم واننا نعمل من خلال التواصل مع اولياء الامور لمعالجة كافة القضايا التي تتعلق بابنائهم وفق هذا المنظور وتحقيق الخدمة المثلى لهم ضمن اقصى الطاقات والامكانات المتاحة .
وحول موقع قطعة ارض ” ملعب بلدية جرش ” اكد الدكتور السعيدين سعي المديرية لانشاء مبنى مدرسي عليه لحل مشكلة التزايد السكاني في المدينة مشددا على الحاجة الماسة لذلك وقال انه من غير المناسب ان تتحول هذه القطعة والمستملكة لوزارة التربية والتعليم  الى ملعب سيما وان البدائل للملاعب متاحة في مواقع اخرى في حين ان الحاجة الى بناء مدرسي هو اولوية قصوىى في المنطقة ، مشيرا الى ان هناك وفي نفس الموقع تم انشاء مدرسة ولكن تم اتخاذ قرار بازالتها لوجود خلل في البناء مشيرا الى انه سيتم انشاء مدرسة حديثة في الموقع لحلم مشكلة التنامي في اعداد السكان والتي تعتبر ضمن منطقة سنتر مدينة جرش .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.