الحمدان / اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب حاضنة للقدرات العربية العلمية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 5:16 صباحًا
الحمدان / اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب حاضنة للقدرات العربية العلمية

وقع الكلمة – حسني العتوم
اكد الامين العام لاتحاد الاكاديميين والعلماء العرب الدكتور محمد بدر حمدان ان الاتحاد اخذ على عاتقه وبحسب نظامه التاسيسي ان يكون حاضنة لكل الطاقات والقدرات الاكاديمية والعلمية على الساحة العربية وان من اولى مهامه الارتقاء بتلك القدرات العلمية وتجميعها تحت مظلة الاتحاد ليشكلوا معا انطلاقة كبيرة في فضاءات الامة بالعلم والمعرفة والابداع والسير قدما في خلق اجواء المنافسة القائمة على الاستفادة من الاخر وتوجيه تلك الطاقات ووضعها في مكانها الامثل .
واضاف الدكتور الحمدان خلال اجتماع الامانة العامة للاتحاد ليلة امس الاثنين في مدينة جرش بحضور رئيس مجلس الادارة الدكتورة نبيلة عبدالشكور من الجزائر ان الاتحاد ومنذ اعلان تاسيسه في الرابع والعشرين من شهر سبتمر الماضي استطاع وبجهود اعضائه من الاكاديميين والعلماء ان يقدم باكورة اعماله باقامة مؤتمره العلمي الاول بعنوان ” تنمية وتطوير التعليم في الوطن العربي ” والذي قدم فيه باحثون من اقطار الامة ابحاثا كانت عصارة لجهدهم وفكرهم للنهوض بهذا القطاع والخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ ورصد تلك الابحاث بين دفتي كتاب سيرى النور قريبا وهو ايضا اليوم وفي مدينة السلط الاردنية يقيم مؤتمره الثاني في موضوع يعد من اعقد موضوعات الساعة التي تواجهها الامة العربية من مائها الى مائها ممثلا بالارهاب وكيفية خنق وتجفيف منابعه التي راح ضحيتها الابرياء من مختلف الاعمار وفتك بجسد الامة ، ليكون هذا المؤتمر ايضا اضافة نوعية لانطلاقة الاتحاد ويقدم مخرجاته وتوصياته الى صانعي القرار على امتداد الساحة العربية .
وتم خلال الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الاتحاد الدكتور سالم الرحيمي والدكتور احمد عياصرة والدكتور عدنان الشريم والدكتور رائد ابو زيد والدكتور عمر ابو الهيجاء والناطق الاعلامي باسم الاتحاد حسني العتوم بحث عدد من الامور التي تهم الاتحاد في هذه المرحلة ومنها استمارات الانتساب للاتحاد واستكمال قائمة المؤسسين وتنسيق الية التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعمل القروبات اللازمة مع تحديد اهدافها اضافة الى اعداد هيكلة الاتحاد والذي تشكل من مجلس الادارة والامانة العامة والمكاتب التخصصية والاقليمية .
كما ناقش فريق الامانة العامة للاتحاد الامور المالية للاتحاد وقرر تكليف الدكتور احمد ابو الهيجاء ليتولى ادارة الامور المالية ولحين حصول الاتحاد على الترخيص النهائي من مجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.