الخشيبات/ طريق العارضة توصلنا بالعالم فهل من مصلح لها ؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 5:03 صباحًا
الخشيبات/ طريق العارضة توصلنا بالعالم فهل من مصلح لها ؟

وقع الكلمة  – حسني العتوم

استمع فريق من المجلس التنفيذي لمحافظة جرش برئاسة رئيس المجلس المحافظ مامون اللوزي امس الى مطالب اهالي بلدة برما خلال لقاء حواري مع اهالي البلدة  في قاعة مدرسة برما الثانوية للبنات.
وعرض عضو  مجلس المحافظة عباس البرماوي  وزميله محمد غدير البرماوي، مطالب البلدة والتي تركزت على تحسين خدمات الطرق والمدارس والصحة والزراعة، مشيرا الى حاجة مدرسة ابن الهيثم للذكور الى ساحة وادراج بناء مدرسة على حساب المكرمة الملكية.
وثمنوا لمديرية المياه معالجة احتياجات البلدة من المياه واصلاح الشبكة، مشيرين الى تحسن على خدمات المركز الصحي ورفده بكوادر جديدة.
مدير قضاء برما وائل طبيشات بين ان اجتماعا سابق رصد كافة احتياجات القضاء ويتم التعامل معها وفق الطرق المؤسسية والامكانات المتاحة.
مدير الشوؤن الادارية بمديرية التربية والتعليم الدكتور حسن ملاك اشار الى عدد من قضايا تهم القطاع التربوي منها تسكع المراهقين امام مدارس الاناث، والنقص في بعض الكوادر التعليمية التي سيتم تغطيتها من خلال التعيينات الجديدة، لافتا الى تدفق مياه الامطار الى ساحة مدرسة عليمون ما يشكل خطرا على الطلبة، ووعد رئيس بلدية برما سلطان عبدالحميد بمعالجة ذلك.
وطالب الشيخ يوسف الدبيسية بترفيع قضاء برما الى لواء لبعد المسافة عن مركز المحافظة وتمديد بعض خطوط المياه من عين حامد.
وبين مدير الاشغال العامة المهندس سمير حداد ان تعبيد بعض اجزاء من الشارع الرئيس يحتاج الى ازالة المعيقات فيه ومخططات توضح الحالة اضافة الى فتح وتعبيد بعض الطرق التي تخدم التجمعات السكانية المحيطة بالبلدة وتخصيص قطع اراض من خزينة الدولة لصالح الخدمات العامة.
واشار مختار قرى الخشيبات الشيخ علي الصمادي الى العديد من الملاحظات التي تركزت على فتح وتعبيد الطرق خاصة طريق العارضة السلط التي تصل تلك القرى بالعاصمة عمان.
واوضح المحافظ في معرض الردود على تساؤلات المواطنين ان مطالب ابناء البلدات محقة وتحتاج الى متابعة من خلال خطط عملية مدروسة تفضي الى نتائج على ارض الواقع.وطالب المحافظ المؤثرين في المجتمعات المحلية بالقيام بدور اصلاحي وتوعوي للطلبة المراهقين.
واشار رئيس مجلس المحافظة المحامي محمود العفيف الى ان غالبية المطالب التي تقدم بها ابناء البلدة تم رصدها ضمن دليل الاحتياجات وادرج بعضها على موازنة المحافظة للعام القادم ومنها تنفيذ طرق ثانوية وزراعية اضافة الى ايصال شبكات المياه وتبديل البعض منها في كافة الاحياء.
واشار مدير الاشغال الى ان بعض الطرق المطالب بها تحتاج الى ترسيم وان تكون ضمن مسارها الصحيح لارتفاع عدد الشكاوى المقدمة على الاشغال العامة لهذا السبب.
واوضح مدير المياه منتصر المومني ان خطة الادارة للمياه العام القادم ستنهي كافة قضايا المياه من خلال تبديل وتمديد وتحديث شبكات المياه في بلدات القضاء.
واشار مدير الصحة الدكتور احمد القادري ان ما هو متوفر في المركز الصحي من خدمات هو ضمن اقصى الامكانات، مبينا ان العلاجات متوفرة في المركز.
وجال المحافظ والمجلس التنفيذي على عدد من المواقع منها طريق الخشيبة العارضة واطلع على واقعها الذي يحتاج إلى اعادة انشاء في عدد من اجزائه اضافة الى زيارة عدد من المدارس والمراكز الصحية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.