اتفاقية تمويل حزمة مشاريع لوحدة تمكين المرأة في بلدية جرش

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 12:00 مساءً
اتفاقية تمويل حزمة مشاريع لوحدة تمكين المرأة في بلدية جرش

وقع الكلمة _حسني العتوم

        وقعت بلدية جرش الكبرى اليوم اتفاقية لتمويل حزمة من مشاريع وحدة تمكين المرأة في البلدية مع صندوق مشاريع المرأة العربية _الاردن ممثلا بمديرة الصندوق رهام غربية و بحضور مديرة المشروع ناندي هول و مدير بلدية جرش م. علي شوقة.

       وقال رئيس البلدية الدكتور علي قوقزة  ان الاتفاقية ستمول  عشرين مشروعا للمتدربات اللواتي تلقين تدريبهن في الوحدة وفق برامج سابقة اضافة الى الدورات  مشيرا إلى أن  قيمة التمويل لكل مشروع ألف دينار لأنشاء مطابخ انتاجية في بيوتهن تسهم بتعزيز الانتاجية واستقرار  الأسر.

       و عبرت مدير الصندوق رهام غربية عن اعتزازها بالنجاح الذي حققته بلدية جرش الكبرى من خلال مشروعها الريادي والسبّاق بتأسيس وحدة تمكين المرأة في بلدية جرش الكبرى والتي اصبحت نافذة للتواصل مع مختلف شرائح سيدات المجتمع لتمويل عدد من المشاريع. و ان تجربة البلدية اصبحت أنموذجا يحتذى لدى عدد من البلديات والمؤسسات الرسمية. وان الصندوق سيفتح آفاقا جديدة لتدريب و دعم عدد من المشاريع من خلال ورش عمل ستنفذ بمناطق المملكة المختلفة وسيكون لكادر بلدية جرش الكبرى دور بارز بهذه الورش.

       واستعرضت أماني الزبون مدير وحدة تمكين المرأة أهم الانجازات التي حققتها الوحدة خلال عامين من خلال تدريب عدد كبير من السيدات على انتاج العديد من الاصناف الغذائية وفق مواصفات مميزة. مع ضمان تسويق هذا المنتج من خلال المهرجانات المخصصة لكل موسم و حسب نوع المنتج.

       وفي نهاية اللقاء ثمن القواقزة  لصندوق مشاريع المرأة العربية  دعمه لفكرة مهرجان الزيتون  والذي يجري اعداد الترتيبات اللازمة لأقامته  اضافة الى دراسة مقترح تكليف مديرية الصحافة والاعلام التوعوي في بلدية جرش الكبرى لأنتاج و تصوير قصص نجاح للمرأة الجرشية بشكل خاص والاردنية بشكل عام.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.