” التامين الصحي ” ورشة للجنة مجتمع صحي القادسية في جرش

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 11:34 صباحًا
  ” التامين الصحي ” ورشة للجنة مجتمع صحي القادسية في جرش

وقع الكلمة – حسني العتوم
نظمت لجنة مجتمع صحي القادسية اليوم ورشة توعوية حول اهمية التامين الصحي وكيفية الحصول عليه والمؤمنين وانواع التامين في قاعة بلدية جرش الكبرى شارك فيها ممثلا عن ادارة التامين الصحي في وزارة الصحة ناصر المناصير وقسم تعزيز الانتاجية ومكافحة الفقر في مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة جرش بثينة العجلوني .
وتاتي الورشة في اطار خطة مشروع التمويل الصحي والحوكمة المدعوم من وكالة الانماء الدولية الامركية usaid ممثلا بكل من السيدتين سوزن كرم ورانية ابو شرار والصندوق الاردني الهاشمي ممثلا بالاستاذ محمد شحالتوغ .
واكد رئيس لجنة المجتمع المحلي لمركز صحي  القادسية مجتمع مركز صحي القادسية حسني العتوم عن دور لجان الصحة المجتمعية في رفع مستوى الوعي الصحي العام لدى افراد المجتمع المحلي وتحويلها الى سلوك وممارسات من خلال اقامة ندوات ومحاضرات وورشات عمل صحية يشارك بها ابناء المجتمع المحلي مثمنا للجنة مركز القادسية تفاعلها مع قضايا وهموم المجتمعات المحلية وفق برنامج اعدته لهذه الغاية .

وتحدث رئيس قسم الاحصاء في ادارة التأمين الصحي من وزارة الصحة ناصر المناصير مبينا ان وزارة الصحة وفرت خدمة التأمين الاختياري لمن يرغب في الاشتراك في التأمين من غير المؤمنين ولا تنطبق عليهم شروط التامين مقابل دفع مبالغ معينة على ان يتم العلاج ضمن المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة الا اذا اقتضى الامر تحويل المريض الى مستشفيات اخرى ، مبينا انه في حال الحصول على التامين يحصل المواطن على علاج فورا دون وجود فترة انتظار بالاضافة لعدم وجود سقف محدد للعلاج للمؤمنين و سهولة اجراءات التأمين الصحي وخلال فترة وجيزة  .

وقال المناصير ان الحكومة تغطي كافة مبالغ العلاج للمرضى فوق الستين وحصولهم على التامين الصحي المجاني ، اما فيما يتعلق بمرضى السرطان فيتم تحويل المريض للمستشفيات الجامعية ومركز الحسين للسرطان حسب الاسس والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص .
وتحدثت رئيسة قسم تعزيز الانتاجية و مكافحة الفقر بثينة مصطفى العجلوني عن تعليمات الانتفاع بتأمين صحي الأسر الفقيرة من وزارة التنمية الاجتماعية ، موضحة قيام التنمية باجراء دراسة اجتماعية حسب النموذج الذي تم اعتماده لهذه الغاية من قبل وزارة التنمية الاجتماعية ، مبينة استفادة ابناء الاردنية المتزوجة من غير اردني حسب شروط الاقامة وذلك ضمن الفئة العمرية للابناء (٦_١٨ ) عام

وفي مداخلتها عن اهمية التامين الصحي وكيفية الحصول عليه بينت مستشارة اشتراك مجتمعي سوزن كرم ان المشروع يغطي كافة مناطق المملكة من خلال تنظيم حلقات ولقاءات توعوية هادفة لتمكين المواطنين من الحصول على تاميناتهم الصحية .
وتخلل المحاضرة عرض فليم يتحدث عن اهمية التامين الصحي وضرورة الاسراع بالاشتراك بالتأمين وعدم انتظار الشخص حتى يصاب بمرض او حادث مفاجئ لا قدر الله .

وفي نهاية المحاضرة التي اشتملت على جوائز للمشاركين وفق اسئلة مباشرة حول معلومات المحاضرة قدمها ممثل الصندوق الاردني الهاشمي محمد شحالتوغ دار نقاش موسع اجاب فيه المحاضرون عن اسئلة واستفسارات الحضور.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.