العيسوي/ مبادرات ملكية جديدة في مخيمي سوف وجرش

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 2:45 مساءً
العيسوي/ مبادرات ملكية جديدة في مخيمي سوف وجرش

وقع الكلمة – حسني العتوم
زار رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، اليوم الاربعاء ، مخيمي سوف وجرش  وذلك تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بزيارة مخيمات اللاجئين الفلسطينيين والتواصل مع أبنائها والوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم بحضور محافظ جرش مأمون اللوزي وجمع كبير من أبناء المخيمين .
والتقى العيسوي، خلال زيارته إلى  المخيمين، رئيسي وأعضاء لجنتي تحسين الخدمات والهيئات الاستشارية وممثلين عن الفعاليات الرسمية والشعبية فيهما، حيث استمع إلى أبرز التحديات التي تواجههم وسبل تجاوزها.

و اكد  العيسوي الدور الهاشمي المحوري في المحافظة على المقدسات الاسلامية  في القدس الشريف  وما يقوم به جلالته من جهود  في كافة المحافل الدولية  من اجل التوصل الى حل عادل للقضية الفلسطينية  .
واضاف  إن هذه الزيارات تأتي بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني الى المخيمات الذي أمر خلال لقائه وجهاء وممثلي الفعاليات الشعبية في المخيمات يوم الأربعاء الماضي بالديوان الملكي الهاشمي لزيارة جميع المخيمات بهدف التواصل مع أبنائها ودراسة احتياجاتهم ومطالبهم.
وبين أن الديوان الملكي الهاشمي سيقوم بالتعاون مع الحكومة والجهات المعنية والمختصة بتلبية احتياجات أبناء المخيمين ومطالبهم، وبما يسهم في تحسين ظروفهم ومستوى معيشتهم والتخفيف من التحديات التي تواجههم، موضحا أن الديوان الملكي سيقوم خلال الفترة القادمة بتنفيذ مجموعة جديدة من المبادرات الملكية تشمل القطاعات التنموية والرعاية الاجتماعية والشباب وغيرها.
ولفت إلى المبادرات الملكية التي تم تنفيذها في المخيمين، والتي جاءت لتتكامل مع الإجراءات الحكومية في مختلف القطاعات الخدماتية، لتحسين مستوى الخدمات في المخيمات كافة.
وأكد العيسوي أنه سيتم دراسة المطالب التي جرى التطرق لها ومتابعتها مع الجهات الحكومية المعنية، حيث أن المبادرات الملكية تعد مكملة لخطط الحكومة وبرامجها وليست بديلاً عنها.
وكان مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينة سامر الخصاونة والنائب محمد هديب ورئيسا لجنتي تحسين مخيمي سوف وجرش عبدالمحسن بنات وعودة ابو صوصين وعدد من وجهاء وأهالي المخيمين استعرضوا أبرز المطالب المتعلقة بتطوير خدمات الرعاية الصحية، وصيانة الشوارع والدخلات  وإيجاد فرص عمل تسهم بالحد من الفقر والبطالة، وترخيص المركبات والسواقة والتأمين الصحي  وإنشاء المشاريع الإنتاجية المدرّة للدخل، وتحسين خدمات البيئة، وإنشاء مراكز للتدريب المهني والحرفي، ودعم الجمعيات الخيرية والأندية الشبابية والرياضية والثقافية، وبناء قاعة متعددة الاغراض فوق مبنى نادي الاقصى وتمكين القطاع النسائي ودعمه، وتأسيس ودعم مراكز رعاية وتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة والسماح لابناء غزة بالعما بعقود في المؤسسات الحكومية وتسجيل الاراضي لغايات السكن .
وشملت  زيارة العيسوي التي رافقه فيها محافظ جرش والنائب محمد هديب ومدير الشرطة العميد سفيان العمري ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية نادي الاقصى الرياضي واطلع على زافعه واستمع الى مطالب شباب المخيم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.