جامعة فيلادلفيا تستضيف رئيس جامعة بوخوم الالمانية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 2:49 مساءً
جامعة فيلادلفيا تستضيف رئيس جامعة بوخوم الالمانية

وقع الكلمة /حسني العتوم 

التقى رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم في رئاسة الجامعة وفدا من جامعة بوخوم الالمانية  (Bochum Applied Science University)، ورحب رئيس الجامعة برئيس جامعة بوخوم (Prof Jürgen Bock) وبالوفد الضيف المرافق له . وقد بحث الفريقان سبل توثيق العلاقات بين الجامعتين من خلال برامج لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة مدعومة من الاتحاد الاوروبي (Erasmus+). وتأتي هذه الزيارة لتعزيز تبادل الخبرات بين الجامعتين. ومن الجدير بالذكر ان هنالك اتفاقية بين الجامعتين يحصل من خلالها طلبة الماجستير في تخصص هندسة الميكاترونكس على شهادتين بعد تنفيذ الطالب بحثه العملي في جامعة بوخوم. ومن ثم قدم عميد كلية الهندسة الكهربائية والحاسوب (Prof. Rolf Biesenbach)  محاضرة عن الجيل الرابع للصناعة (Industry 4.0) لطلبة الماجستير وأعضاء هيئة التدريس في قسم الميكاترونكس. ثم قام المهندس المساعد Eng. Tim Wrütz)) بالتحكم بالربوطيات المتواجدة في احد مختبرات جامعة بوخوم من خلال شبكة الانترنت. وبعدها تجول الوفد في الجامعة واطلع على المرافق والكليات. وقد التقى الوفد الضيف كل من مستشار الجامعة الاستاذ الدكتور مروان كمال ومستشار الرئيس الدكتور ابراهيم بدران والنائب الأكاديمي الدكتور مروان عبيدات وعميد كلية الهندسة الدكتور قاسم العبيدي والدكتور محمد بني يونس والدكتور طارق توتونجي ومديرة العلاقات العامة والثقافية د.أماني جرار

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.