اللوزي يطلق مبادرة اقليم الشمال “فارس الميدان”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 11:24 صباحًا
اللوزي يطلق مبادرة اقليم الشمال “فارس الميدان”

وقع الكلمة – حسني العتوم

اطلق اليوم محافظ جرش مامون اللوزي في جمعية قفقفا الخيرية مبادرة ” فارس الميدان ” لامن اقليم الشمال والشرطة المجتمعية واعضاء المراكز والهيئات الشبابية واصحاب اليات الدفع الرباعي وتشكيل فرق طوارئ ميدانية خلال فصل الشتاء .

واكد اللوزي اهمية مبادرة فارس الميدان والتي تفتح افاقا امام الشباب للعمل التطوعي لخدمة مجتمعاتهم والتي تاتي ترجمة لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في تسخير القوى الشبابية لخدمة وطنهم

واكد مطلقو المبادرة اهمية الجهود المجتمعية ومساهمتها في التخفيف من الاثار الناجمة عن الحالات الجوية الطارئة خلال فصل الشتاء، لما يترتب على الأسر المحتاجة في هذا الفصل من متطلبات واحتياجات مختلفة لمواجهة أيام البرد القارس .

وقال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة جرش محمود الحراحشة ان الاتحاد معني بان يكون الى جانب المتطوعين فكلنا جنود للوطن ولقيادته الهاشمية . واشار المتطوع مروان مقابلة الى ان المبادرة ولدت من خلال تكاتف جهود مؤسسات المجتمع المدني والرسمي في اطار منهج مدروس والتي تضمنت تشكيل فرق ميدانية وقاعدة بيانات لاصحاب الاليات الثقيلة والمتطوعين وتزويد المتطوعين بحقائب إسعاف وقوائم باسماء الاطباء وتقديم حافز مادي للمتميزين من المتطوعين .

وقدم خلال الحفل عرض لانشطة القائمين والمشاركين في المبادرة واكد احد المتطوعين الشاب احمد جوخان على دعوات قيادتنا الهاشمية لاستنهاض همم الشباب لخدمة الوطن باعتبارهم القوة الحقيقية والرافعة للعمل التنموي داعيا الشباب للانخراط بهذا العمل النبيل.

وقدم الشيخ منصور مقابلة مجموعة من الاليات المساندة للمشاركين في المبادرة مشيرا الى ان هذا الهدف، من شانه ان يخلق مشاريع تطوعية جديدة تخدم أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة والفقيرة في المحافظة والتجمعات السكانية فيها .

وتقديم المساعدة الممكنة في الوقت المناسب . ولفت مشرف الشباب عصام بني احمد الى دور المراكز الشبابية وانخراطها في العمل التطوعي لخدمة المواطنين في الظروف الجوية الطارئة وفي نهاية الحفل جال المحافط على اليات الدفع الرباعي المشاركة مع المتطوعين رافقه مدير شرطة جرش العميد سفيان العمري والنائب عقلة الغمار ورئيس مجلس المحافظة محمود العفيف وجمهور الحاضرين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.