الزهراني يشارك باجتماع القاهرة لاتحاد الاكاديميين والعلماء العرب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 5:12 مساءً
الزهراني يشارك باجتماع القاهرة لاتحاد الاكاديميين والعلماء العرب
وقع الكلمة سعادة

يعقد مجلس إدارة اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب اجتماعا في العاصمة المصرية القاهرة يوم الجمعة الموافق 30 نوفمبر الجاري.

ويشارك في الاجتماع، أستاذ التاريخ النقدي الدكتور عائض الزهراني بصفته نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد وممثلا عن المملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا الاجتماع بعد مؤتمر اتحاد المؤرخين العرب الذي يعقد بعنوان “المدن العربية عبر عصور التاريخ”، خلال الفترة ما بين 28 إلى 29 نوفمبر الجاري.

ويتطرق المؤتمر إلى دراسات وأبحاث وأوراق عمل عن المدن العربية التاريخية، ومن بينها دمشق العربية العمورية والآرامية، ومدينة ارم التاريخية بين النص القرآني والنقوش القديمة، وسعاريا المصرية في العصرين البطلمي والروماني، ومدينة الفرما في سيناء منذ نشأتها حتى نهاية العصر الروماني.

ويتناول المؤتمر مدينة عشم الاسلامية بمنطقة مكة المكرمة، ونشاط مدينة زبيد الاقتصادي في تهامة اليمن.

ويناقش بعض القضايا التاريخية مثل الأطماع الاقتصادية للقوى الخارجية والداخلية في مدينة وادي اش الاندلسية منذ عصر ملوك الطوائف وحتى سقوطها في يد القشتاليين، ومدينة دمياط المصرية في السياسة البيزنطية، والملامح العلمية والدينية للبلدان التونسية والليبية، غيرها من المدن العربية المعروفة.

نقلا عن صحيفة مكة الإلكترونية

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.