مدير تربية جرش يرعى تخريج اصدقاء الشرطة ويفتتح غرفة الوسائل التعليمية ومبادرة “دفئ” في برما الثانوية للبنات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 نوفمبر 2018 - 9:39 صباحًا
مدير تربية جرش يرعى تخريج اصدقاء الشرطة ويفتتح غرفة الوسائل التعليمية ومبادرة “دفئ” في برما الثانوية للبنات

وقع الكلمة – نضال هايل البرماوي
رعى مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش الدكتور حسين السعيدين وبحضور مدير شرطة جرش العميد سفيان العمري اليوم الاحتفال بتخريج دورة أصدقاء الشرطة في مدرسة برما الثانوية للبنات، وقد ضمت الدورة (30) طالبه من طالبات المدرسة تلقين خلالها محاضرات ركزت على التوعية المرورية ومكافحة الجريمة و المخدرات والتوعية الأمنية و حماية الأسرة. وأكد الدكتور حسين السعيدين على أهمية عقد مثل هذه الدورات، والتي تهدف إلى إكساب الطلبة معلومات ومفاهيم جديدة في مواضيع مختلفة لتساعدهم في حياتهم اليومية والعملية وتجعل منهم رديفا لرجل الأمن العام، وتساهم في تعميق مفهوم الشرطة المجتمعية، من خلال التواصل مع المجتمع المحلي والمدارس، وتعزز العلاقة ما بين المواطن ورجل الأمن العام، وأشاد السعيدين بدور مديرية شرطة جرش وتعاونهم مع مديرية التربية والتعليم في مختلف المجالات . وقدم الدكتور السعيدين شكره لمديرية الأمن العام ومديرية شرطة جرش، والقائمين على هذه الدورة، التي ادت دورا بارزاً في توعية الطلبة، وبالتالي اسهمت في منع الجريمة، ومكافحة آفة المخدرات، ومجال التثقيف المروري، والتي تفيدهم في حياتهم اليومية. واكد مدير شرطة جرش العميد سفيان العمري على تكاتف الجهود بتعزيز التعاون الفعال بين المجتمع ورجل الأمن مشيرا الى ان دورات اصدقاء الشرطة تهدف لفتح قنوات التواصل بين المواطن ورجل الأمن ليكون المواطن عونا ورديفا لجهاز الامن العام على تطهير المجتمع من الجريمة والممارسات السلبية. وأضاف العمري ان هذه الدورات تستهدف شريحة هامة من المجتمع تتمثل بالطلاب والطالبات، الذين يساهمون في نقل هذه المفاهيم الى اسرهم ومجتمعاتهم، وقال ان مثل هذه الدورات تعزز الحس الامني لدى الطلاب والطالبات، ذلك بالتعرف الى مهام جهاز والأمن ودوره في حماية الوطن والمواطن، وتوعيتهم ببعض الممارسات السلبية التي تؤدي لا قدر الله الى تفتيت المجتمع. وأشتمل الاحتفال الذي اشرفت عليه مديرة المدرسة رحاب السلامات على عدد من الكلمات والفقرات والأهازيج الوطنية . وفي نهاية الاحتفال وزع الدكتور السعيدين والعمري الشهادات على الطلبة المشاركين في الدورة، كما قام مدير التربية والتعليم بتكريم مدير شرطة جرش والقائمين على الدورة من ضباط الأمن العام، بحضور الهيئة التدريسية والإدارية والطلابية في المدرسة وعددا من أولياء امور الطلبة . وفي نهاية اللقاء افتتح السعيدين غرفة الوسائل التعليمية والتي تحتوي عدد من الوسائل التعليمية من اعداد طالبات المدرسة. وعلى هامش الاحتفال قام مدير التربية بإطلاق وافتتاح مبادرة “دفئ”، والتي تنفذها مدرسة برما الثانوية للبنات،وقد تمثلت المبادرة بتوزيع الملابس الشتوية على عدد من الطالبات بالتعاون مع اولياء الأمور. من جانبة5 تقدم الدكتور حسين السعيدين بالشكر لمدير المدرسة والكادر التدريسي على جهودهم في انجاح هذه المبادرات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.