شباب برما يحاورون محافظ جرش في قضايا الشباب والتنمية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 4:33 صباحًا
شباب برما يحاورون محافظ جرش في قضايا الشباب والتنمية

وقع الكلمة  – حسني العتوم

بحث أعضاء الهيئة الإدارية لمركز شباب برما مع محافظ جرش عددا من القضايا التنموية وتلك التي تهم القطاع الشبابي لافتين إلى أن انطلاقتهم من قضاء برما لفتح حوارات مع المسؤولين تأتي استجابة إلى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني سواء في الأوراق النقاشية التي طرحها جلالته أو في مقاله الأخير حول واقع منصات التواصل الاجتماعي والهدف الذي يجب أن توجه إليه لتكون عوامل نهضة وتقدم لا عوامل تناحر وهدم .

وقال رئيس هيئة شباب المركز بلال البرماوي أن محافظة جرش فيها الكثير من المزايا التي تجعل منها ذات خصوصية لا سيما في الجانب السياحي بما تتوفر له من مواقع أثرية وغابية وسياحية تجعل منها درة المكان والزمان الأمر الذي يتوجب على صانعي القرار الالتفات إليه ليكون منجما اقتصاديا ثريا من شانه أن يسهم في إيجاد حلول لقضايا الشباب وفي طليعتها التشغيل واستغلال الطاقات الشبابية بما يعود بالنفع والفائدة على ربوع الوطن .
من جانبه عبر المحافظ مأمون اللوزي عن إيمانه العميق بقدرات الشباب الذين يشكلون أركان الوطن بما يملكونه من طاقات وقدرات هائلة إذا وجهت الوجهة السليمة أن تشمل عوامل بناء ورفعة للوطن والتغلب على الهموم والصعاب التي تواجه الشباب ز
واثني اللوزي على هذه المبادرة والتي تأتي تتويجا لحزمة كبيرة من الأنشطة التي قام بها مركز برما في مجالات العمل التطوعي والاجتماعي واستقدام العديد من المحاضرين المختصين في مختلف القضايا التي تواجه الشباب وفي طليعتها محاربة آفة المخدرات أو التعاطي وان يكون المجتمع بكافة فئاته متلاحما للتغلب على هذه الآفة ومثلها الكثير من العادات التي تنبذها مجتمعاتنا مؤكدا أن هذه النخب من الشباب المثقف الواعي لقادر على أن يحقق نتائج ايجابية وطبية وبحيث يكونوا هم الشريحة المؤثرة في مجتمعاتهم في التصدي لآفات السيئة أو تلك العادات التي لا تمت إلى واقعنا أو حياة آبائنا وأجدادنا .

ودعا مدير شرطة جرش العميد سفيان العمري الشباب لان يكون المبادرون في إيصال رسائل التوعية بمثل هذه الظروف والأجواء الماطرة التي نمر بها والتي من شانها أن تجنب الأهل من التعرض لمخاطر السيول والانحرافات لا قدر الله مؤكدا على أن الشباب هم السند الحقيقي لرجال الأمن في الظروف الجوية الاستثنائية .
وقال مدير شباب جرش المهندس بشار بني هاني أن كافة المراكز الشبابية في مختلف أرجاء محافظة جرش متميزون في عطائهم ونشاطاتهم وتفاعلهم مع مجتمعاتهم المحلية مؤكدا على أن كافة المبادرات والأنشطة التي يتم تنفيذها تأتي من رحم المجتمعات المحيطة والتي تخدم سبل الحياة فيها بيئيا واجتماعيا وتعظيما للجوانب الايجابية السائدة فيها ومحاربة الآفات والعادات السلبية .
وعبر رئيس لجنة الشباب في مجلس المحافظة عباس البرماوي عن تقديره البالغ للشباب وتواصل الحاكمية الإدارية في المحافظة معهم لافتا إلى أن مبنى مركز شباب برما بلغت نسبة الانجاز فيه نحو 60% مشيرا إلى أن كافة المخصصات المالية من قبل المجلس لمديرية الشباب لعام 2018 قد استنفدت بالكامل .
من جانبه قال رئيس مركز شباب برما مازن البرماوي أن هذا اللقاء من شانه أن يفتح مزيدا من التواصل بين الشباب والمسؤولين بما يعزز الجوانب الايجابية وينمي قيم التسامح ويفتح آفاقا رحبة أمام الشباب للمساهمة في الجوانب التنموية التي تخدم المجتمعات المحلية .
وفي نهاية اللقاء الذي حضره رئيس مجلس المحافظة محمود العفيف ورئيس لجنة الشباب عباس البرماوي وأعضاء آخرون من المجلس ووجها من المحافظة كرم مركز شباب برما محافظ جرش ومدير شرطتها وعددا من الداعمين للأنشطة الشبابية فيها كما تم التوافق على أن يعقد لقاء حواري موسع مع الشباب حال انجاز مبنى مركز شباب برما قريبا .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.