مذكرة تعاون لوحدة تمكين المرأة وملتقى سيدات الاعمال في بلدية جرش

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 5:15 مساءً
مذكرة تعاون  لوحدة  تمكين المرأة وملتقى سيدات الاعمال  في بلدية جرش


وقعها قوقزة والبغدادي

،جرش _حسني العتوم
وقعت بلدية جرش اليوم ممثلة برئيسها  الدكتور علي قوقزة وملتقى سيدات الاعمال والمهن الاردني ممثلا بنائب رئيسة الملتقى الدكتورة ريم بغدادي مذكرة تعاون بين وحدة تمكين المرأة في البلدية جرش والملتقى  بحضور مدير بلدية جرش المهندس علي شوقة  .

وعبر رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة عن سعادة بالتعاون مع سيدات الاعمال والمهن الاردنية لما تتمتع به هذه المؤسسة من سمعة عمليه منذ تأسيسها في عام ١٩٧٤م بالاضافة الى اهدافها القائمة على بناء قدرات النساء وتعزيز مهاراتهن في مجال ريادة الاعمال، موضحا اهمية توقيع مذكرة التعاون والتي تعتبر خطوة جديدة في مسار طموح وحدة تمكين المرأة التي اثبتت اهميتها خلال فتره وجيزة لا تتجاوز الثلاث سنوات.

واضاف أن بلدية جرش الكبرى هي صاحبة السبق في انشاء وحدة تمكين المرأة على مستوى بلديات المملكة، مبينا دور الوحدة باشراك السيدات بدورات تدريبية وتسويق منتجاتهن بالمعارض والمهرجانات ودعم السيدات من خلال منح تراخيص للمطابخ الانتاجية ودمج المرأة في التنمية.

وقالت نائب رئيسة ملتقى سيدات الاعمال ان بلدية جرش هي الجهة المخولة بترخيص ممارسة المهن في حدود المنطقة وكون بلدية جرش سباقة في خدمة قطاع الانتاج للسيدات العاملات في المنازل لذا عزمت المؤسسة على اقامة اتفاقية تعاون للوصول الى اكبر عدد ممكن من النساء العاملات ، مبينه دور المؤسسة بتقديم خدمات قانونية واستشارية وتدريبية مجانية لخدمة السيدات العاملات .

وقالت مديرة وحدة التمكين في بلدية جرش  اماني الزبون ان تمكين المرأة ومشاركتها تعتبر خطوة ضرورية يجب اتخاذها اذا ما اردنا التغلب على العقبات المرتبطة بالفقر والبطالة ، مؤكدة ان انشاء وحدة تمكين المراة في بلدية جرش خطوة ضرورية وذات اثر ايجابي على سيدات المجتمع .

واضافت الزبون ان من اهم الاهداف التي تأسست من اجلها الوحدة والتي تتلخص بتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا ورفع نسبة مشاركة المرأة في ريادة الاعمال وبناء قدرات المرأة العاملة حيث تم تشبيك السيدات مع البان المزرعة واقامة سوق دائم في مطعم نواره ، مشيره الى دعم البلدية للوحدة بالكادر الوظيفي المؤهل  .

وتضمنت مذكرة التفاهم بناء قدرات السيدات وتطوير مهاراتهن ومعارفهن فيما يخص الجوانب الفنية   من خلال دراسة خطة للمشروع والتعرف على الجوانب المالية والمحاسبية والمتابعة المستمرة مع السيدات اللواتي تم ترخيص اعمالهن المنزلية وتشبيكهن مع الجهات المانحة ومشاركتهن بالمعارض و البازارات ، كما تضمنت المذكرة تقديم الاستشارات المعرفية للسيدات اللواتي يعتزمن العمل من المنزل وتوعيتهن بمختلف الجوانب ذات الصلة بالمشروع .

وحضر توقيع الاتفاقية مسؤولة تراخيص المطابخ الانتاجية في وحدة تمكين المرأة هلا قوقزة ومنسقة الوحدة ايمان بني مصطفى  والمحامي ليث النابلسي من مكتب اللوصي للمحاماه والخبير المالي سهير صويص ومدير مشروع الاعمال المنزلية عائدة ناجي .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.