امام مياه جرش لماذا هدر المياه في الشوارع؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 12:24 مساءً
امام مياه جرش لماذا هدر المياه في الشوارع؟


وقع الكلمة ~حسني العتوم
تضع ” الدستور ” هذه الملاحظة امام ادارة مياه جرش علها تجد حلا سريعا لها تجنبا لهدر المزيد من مياه الشرب عبر الخطوط الناقلة للمياه والتي  تشاهد في اكثر من موقع وحي في مدينة جرش وغيرها من المناطق.
وقبل ان نؤشر على تلك المواقع هناك ملاحظة جديرة بالاهتمام تتمثل بوضع حجارة كبيرة على مكان تدفق المياه وهذا يعني احد امرين الاول ان نزيف المياه وبكميات كبيرة يؤدي الى تشكل نوافير في الموقع او ينعكس تدفق المياه على الشارع مباشرة فيتم وضع تلك الحجارة للتخلص من هذا المشهد، اما الامر الاخر فيؤكد ان عملية نزف المياه لم تكن حديثة وانما مر عليها اياما واسابيع طويلة مما تسبب بهدر كميات كبيرة من المياه.
اما مواقع تسرب المياه فنؤشر على الموقع الاول فعلى يسار الشارع النافذ، باتجاه مبنى دار محافظة حرش بحدود غشرين مترا حيث المياه تتدفق على عرض الشارع ووضع على موقع النزف من الماسورة حجران كبيران
كما يظهر ذلك في الصورة.
اما الموقع الاخر فهو امام مسجد عدي بن حاتم غرب مدينة سوف والذي يشهد نزفا للمياه من الخط المغذي للحي منذ فترات طويلة بحسب خادم المسجد صدام ابراهيم الذي اوضح انه قام بابلاغ السلطة غير مرة وفي احد المرات حضر احد الموظفين ووضع حجرا على موقع نزف المياه.
ومما لا شك فيه ان هناك مواقع اخرى مشابهة تستنزف يوميا كميات كبيرة من المياه تذهب هدرا رغم حاجة المواطنين اليها.
اخيرا نتوجه ومن منبر صحيفة الدستور الى ادارة مياه جرش لمعالجة المواسير المكسرة والتي تنزف كميات كبيرة من المياه ايمانا منا بان المحافظة بماجة الى كل قطرة مياه تذهب سدى.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.