ورشة تدريبية للجنة المجتمعية لمركز صحي القادسية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 يناير 2019 - 1:04 مساءً
ورشة تدريبية للجنة المجتمعية لمركز صحي القادسية

وقع الكلمة _حسني العتوم

نفذ مشروع  الرعاية الصحية المتكاملة في وزارة الصحة  والمدعوم من الوكالة الامريكية والانماء الدولي usaid مشروعا  تدريبيا  للمشاركة المجتمعية والتخطيط  للجنة المجتمعية  لمركز  صحي القادسية قدمتها المدربة دانا عبدالهادي  من ادارة المشروع .

و عرضت المدربة  الخطوط الرئيسية للورشة وخطة العمل طوال فترة التدريب مبينة ان الشراكة المجتمعية هي الية العمل التي  تجعل من افراد المجتمع المحلي اكثر ارتباطا بمجتمعهم من خلال المشاركة في تصميم الخدمات التي  يحتاجها المجتمع والتاكد ان الخدمات التي شاركوا في تصميها قد لبت احتياجات مجتمعهم  بشكل فعال .
و اكدت عبدالهادي على مستويات المشاركة المجتمعية التي ينتقل الفرد من خلالها من متلقي للخدمة الى داعم حيث ان لكل مستوى ادوات ومخرجات تؤثر ايجابيا على تطور المجتمعات .
وقدم الطبيبان عامر الزعبي رئيس قسم الصحة المدرسية ومشرف تعزيز الصحة والدكتور عبدالله الزعارير مدير مركز صحي القادسية عرضا لابرز القضايا الصحية بين الاوساط المجتمعية والعمل على اثراء الوعي المجتمعي فيها خاصة ما يتعلق منها الرعاية الصحية للاطفال والأمومة وفقر الدم وغيرها من الامراض الصحية. 
وقدم رئيس اللجنة الزميل حسني العتوم عرضا لانشطة اللجنة وما يمكن ان تقوم به خلال العام الجاري بما يثري التوعية الصحية المجتمعية 
كما قدمت عضو اللجنة سوسن الحلبي عرضا محوسبا لابرز الانشطة التي نفذتها اللجنة المجتمعية لمركز صحي القادسية خلال العام المنصرم 
وفي اثناء التدريب تم تطبيق العديد من الانشطة العملية وتمارين العصف الذهني الواقعية بين المتدربين .
وفي نهاية اليوم  التدريبي   تم استعراض الاهداف الذكية لخطة العمل وكيفية اعداد خطة العمل بطريقة علمية وعملية صحيحة قابلة للقياس والتطبيق. 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.