رفع الجاهزية لمواجهة احتمالات المنخفض الجوي في جرش

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 يناير 2019 - 6:45 مساءً
رفع الجاهزية  لمواجهة احتمالات المنخفض  الجوي في جرش


وقع الكلمة – حسني العتوم
شهدت محافظة جرش منذ ساعات الصباح الباكر لهبات قوية من الرياح الباردة والتي عادة ما يطلق عليها الفلاحون (تنشيف الارض تمهيدا لقدوم الثلج ).
بناء على النشرات الجوية التي تؤكد قدوم منخفض جوي عميق و احتمالية تساقط الثلوج فقد رفعت محافظة جرش وغرف عمليلتها  بكافة كوادرها واجهزتها  التنفيذيةالاستعدادات اللازمة لمواجهة الظروف الجوية المحتملة  بجاهزية عالية حيث تعمل غرف العمليات الرئيسة في دار المحافظة والفرعية في البلديات والشرطة والاشغال والدفاع المدني على استقبال وتلقي الشكاوى والملاحظات  من المواطنين.
واوضح محافظ جرش مامون اللوزي ان كافة الاجهزة تعمل بتناغم  وتنسيق على اعلى مستوى لخدمة المواطنين وادامة الحياة وتوفير اسباب الراحة لهم طيلة فترة المنخفض الجوي  مؤكدا  ان لجنة السلامة العامة والدفاع المدني بالتعاون مع البلديات والادارة الملكية لحماية البيئة عملت  على بترحيل قاطني المناطق المنخفضة او من هم قرب مجاري السيول والاودية حفاظا على سلامتهم.

واهاب اللوزي بالمواطنين اخذ الحيطة والحذر وعدم الخروج الا للضرورة القصوى والابتعاد عن مجاري السيول والاودية تحسبا من التساقط الغزير للامطار التي يصاحبها ارتفاع منسوب المياه في الاودية والمناطق المنخفضة حفاظا على سلامتهم.
وبين  ان المحافظة تتوفر فيها كميات كبيرة من المواد التموينية والغذائية والمحروقات والغاز  بكميات كافية.
كما ورفعت بلدية جرش الكبرى الكبرى من جاهزيتها حيث أوضح رئيسها الدكتور علي قوقزة ان كامة غرف عمليات المناطق تعمل على مدار الساعة لتقديم خدماتها للمواطنين والعمل على ازالة الثلوج حال تراكمها
و قال مدير دفاع مدني المحافظة المقدم احمد عنانزة  د ان كوادر المديرية ومراكز ها المنتشرة في المحافظةرفعت جاهزيتها نظرا لطبيعة المنخفض والرياح الشديدة والامطار الغزيرة.
وبين مدير اشغال المحافظة المهندس سمير حداد ان غرفة عمليات المديرية وكوادرها والياتها تعمل وفق خطة واضحة بالتعاون والتنسيق مع الدوائر والمؤسسات الاخرى من اجل السلامه العامة للمواطنين على الطرقات واماكن سكناهم مشيرا لوجود عدد من الورش الميدانية التي تعمل على الارض لمواجهة الظروف الجوية وفق اعلى درجات الجاهزية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.