اللوزي يفتتح دورة تشغلية بمركز الاميرة بسمة للتنمية البشرية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 11:12 صباحًا
اللوزي يفتتح دورة تشغلية بمركز الاميرة بسمة للتنمية البشرية


وقع الكلمة – حسني العتوم


افتتح محافظ جرش مامون اللوزي اليوم دورة تشغيلية بعنوان فنون الفندقة في مركز الاميرة بسمة للتنمية البشرية بمنطقة المعراض .
واكد المحافظ على اهمية اقامة مثل هذه الدورات التي من شانها تاهيل الشباب للتعاطي مع اسواق العمل المتاحة وخلق المزيد من فرص العمل وبناء القدرات الذاتية للتغلب على الظروف الصعبة التي يواجهها الشباب .

واستعرضت رئيسة المركز منال زريقات التحديات التي يواجهها المركز وابرزها بعد المركز عن مدينة جرش وصعوبة المواصلات وطالبت باقامة قاعة متعددة الاغراض وعمل صيانة لبعض مرافق المركز .
واشارت زريقات الى انجازات المركز وابرزها مشروع لجان الدعم المجتمعي ومحطة المعرفة وجمعية المعراض للتصنيع الغذائي ومشروع مهاراتي والعزف على الموسيقى والبر والاحسان حيث قدمت المشرفات على هذه المشاريع نبذة عنها ومدى تفاعل الشباب مع هذه البرامج والمشاريع .
وقالت المشرفة على الدورة هالة المعايطة ان دورة ريادة الاعمال والتي تقوم عليها مؤسسة التعليم لاجل التوظيف الاردنية في مركز في مركز الاميرة بسمة يهدف الى تمكين الشباب من كلا الجنسين من الانخراط في سوق العمل الحرفي ورفع كفاءتهم وقدراتهم في العديد من المجالات الحياتية التي تخص قطاع العمل واقامة مشاريع خاصة بهم ، مشيرة الى انتظام 37 فتاة في الدورة التي تستمر 43 يوما مقسمة على مراحل اولها الريادة وثانيها التسوق وثالثها لخدمة الزبائن .

وتحدثت عضو مجلس المحافظة دلال قردن والتي تعتبر من اقدم المتطوعات في المركز عن العديد من قصص النجاح التي حققها المركز مشيرة الى ان هناك فكرة لانشاء ملتقى يجمع كافة الفعاليات التطوعية والشبابية في المركز والجمعيات في المنطقة لخلق المزيد من الافكار والمشاريع الهادفة لدعم الشباب .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.