اساليب التعليم الالكتروني،،، بقلم البرفسور منال السامرائي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 4:01 مساءً
اساليب التعليم الالكتروني،،، بقلم البرفسور منال السامرائي


تعد اساليب التعليم الالكتروني الحديثه واحده من اهم الطموحات التي تحقق تطوير العمليه التعليميه في العراق لاسيما بعد تراجعها خلال الفترات السابقه وتحديدا خلال العقدين الماضيين رغم وجود خطوات على مستوى توفير بعض الاجهزه والمعدات والمختبرات وتامين الاتصال بشبكات الانترنت الا ان الواقع يؤشر نقص كبير في هذا المجال ..
تعد الاستاذ الدكتوره منال جبار سرور من الاوائل والقلائل الذين اهتموا بهذا الاسلوب حيث قامت من خلال تدريسها ماده محاسبه التكاليف لطلبه الماجستير والدكتوراه في قسم المحاسبه باستخدام مشروعها في (google classroom ) فضلا عن (you tube) حيث يتم توجيه الاسئله الامتحانيه ويتم التفاعل من قبل الطلبه للاسلوب الحديث ويتم ادراج الدرجات ومعرفه الطلبه لمستوهم العلمي ومعرفه اجابات الاخرين ليكون منصه تعليميه مفعله والاستفاده والمشاركه وادراج التعليقات والنقاشات وهم خارج الحرم الجامعي كما تم استخدام اسلوب عرض الفديوات الفعاله والمهمه التي تخص الاساليب الكلفويه المعاصره اثناء المحاضرات كما قدم الطلبه بحوثهم من خلال (power point)  في سلسله القيمه value chain و هندسه القيمه value engineering واداره الجوده والشامله target cost والهندسه العكسيه والتكاليف المستهدفه والمحاسبه الخضراء واساليب التحسين المستمر وفلسفه كايزن فضلا عن المراحل الانتاجيه والمسار التكنلوجي لبعض الصناعات الاجنبيه والعربيه والعراقيه وكيفيه قياس التكاليف لها.
ا.د.منال جبار سرور السامرائي ..قسم المحاسبه.. كلية الادارة والاقتصاد جامعة بغداد

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وقع الكلمة NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.